يا جماعة محدش يفتح الفيس بوك الموضوع طلع بجد.. تريند مثير للجدل فما قصته وهل هناك دعوات للمقاطعة؟

يا جماعة محدش يفتح الفيس بكرة الموضوع طلع بجد.. انتشر هذا التريند على صفحات الفيس بوك مما دفع الكثير من رواد ومستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك للتساؤل حول سبب الدعوات لعدم فتح الفيس بوك وما هو الأمر الذي يعتبر جادا وهل هناك حدث جلل يستدعي مقاطعة الفيس بوك من أجله أم ماذا؟، وفي هذا المقال سوف نعرف سويا أسباب الدعوة إلى عدم فتح الفيس بوك غداً..

في البداية نجد أن هذه الدعوات سبق وأن انطلقت في عام 2016 وتعالت الأصوات التي تتساءل عن السبب ليخرج مطلق الحملة بالرد الفكاهي الذي جعل الكثيرين ينهالون عليه بالدعوات وجعل البعض الآخر يعتبره أمرا يدعو للضحك حيث علق قائلاً ” أصل الباقة عندي هتخلص ومش هعرف افتح نت خالص ” فكان الهدف منه هو إثارة التساؤلات أو جمع التعليقات وزيادة التفاعلات على البوستات .

هذا وبعد تحقيق الحملة الأولى المطالبة لعدم فتح الفيس بوك في عام 2016 للمطلوب منها في جمع التعليقات والتفاعل على المقال وتحقيق نسبة مشاهدة عالية تم إعادة الحملة مجددا في عام 2019 لكن هذه المرة مطالبة بعدم فتح النت ثم إعادتها هذه الأيام مجدداً، وفي النهاية نؤكد أن دعوات عدم فتح الفيس بوك او عدم فتح النت هي دعوات هدفها هو إثارة الفضول والتساؤلات لدى رواد ومستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي من أجل جمع المشاهدات وتحقيق الأرباح منها .