أطلع الآن .. رابط تقديم كلية الطب العسكري 2020-2021 بنات وبنين من الثانوية العامة والأزهرية ’’التنسيق – الشروط – الاختبارات’’

نوفر لكم كل ما يخص كلية الطب العسكري بنات وبنين 2020 للالتحاق بكلية طب القوات المسلحة المصرية، حيث يرغب كثيراً من الطلبة والطالبات في التعرف علي مصاريف طب عسكري للبنات والبنين والتنسيق وكيفية التقديم للكلية والالتحاق بالطاقم الطبي المشرف لخدمة قواتنا المسلحة البواسل، وذلك ما سنعرفه في الأسطر البسيطة القادمة.

حرصاً منا علي مصلحة الطلاب وتسهيلاً عليهم، نرفق لكم الآن كل ما يخص كلية الطب العسكري من حيث التقديم والتنسيق وكل التفاصيل، ومن لديه أية استفسارات يمكنه ترك مشكلته في تعليق وسنقوم بالرد عليه في أقرب وقت.

بدأت فترة تقديم الكلية العسكرية للطب، حيث فتح موقع الكلية في طب القوات المسلحة الباب أمام الطلاب للتقديم، ولهذا نوفر لكم كل ما يخص التقديم من حيث الشروط والمصروفات والتنسيق والاختبارات التي يمر بها الطلاب.

كلية طب القوات المسلحة

مدة الدراسة داخل كلية الطب العسكري لا تقل عن 6 سنوات، في هذه المدة يقوم الطالب بدراسة كل ما يخص الطب البشري والمجال العسكري، وعلي الطلبة والطالبات الراغبين الالتحاق بهذه الحياة العسكرية أن يكون لديهم هدف وقوة عالية، لأن الدراسة داخل كليات القوات المسلحة تختلف كثيراً عن كافة الكليات والدراسة في غيرها، حيث يتم العزل عن كافة أشكال الرفاهية ويتم السير بالتعليمات والقواعد الصارمة داخل الكلية.

تنسيق كلية الطب العسكري للبنات والبنين نرفقه لكم خلال هذا التقرير، كما نتعرف معكم علي شروط القبول في الفقرة التالية، وحرصاً منا للإجابة علي كافة أسئلة الجمهور، فنعلمكم أن التقديم للبنات متاح إذا أعلن الرابط الرسمي للتقديم والذي أرفقناه إليكم.

شروط القبول بكلية الطب العسكري 2020

وضعت الأكاديمية العسكرية عدداً من الشروط من أجل إمكانية قبول الطلاب في كلية الطب العسكري 2020، لا يختلف الطب العسكري للبنات ٢٠٢٠ عن البنين ومن أهم الشروط للقبول في طب عسكري بنين وبنات مايلي:-

  • لابد من إجتياز المرحلة الثانوية مع الحصول على المجموع المنصوص عليه من قبل الإكاديمية العسكرية للألتحاق بكلية الطب العسكري.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بكلية الطب العسكري مصري الجنسية، ويشترط أن يمتلك والديه الجنسية المصرية.
  • يجب أن يكون الطالب أعزب وليس متزوج، ولا يمكن للطالب الملتحق بالكلية أن يتزوج أثناء سنوات الدراسة.
  • يجب أن يكون الطالب الذي يرغب في الإلتحاق بكلية الطب العسكري غير ملتحق بأي كلية عسكرية أخرى.
  • لابد من اجتياز الطالب إختبار القدرات التي يمر به قبل الإلتحاق بالكلية.

أطلع الآن .. رابط تقديم كلية الطب العسكري 2020-2021 بنات وبنين من الثانوية العامة والأزهرية ’’التنسيق - الشروط - الاختبارات’’تعرفنا معكم علي شروط القبول في كلية الطب العسكري 2020 بنات وبنين، وسنتعرف معكم الآن علي تنسيق الحد الأدني للقبول في الكلية والدخول وسط صفوف الضباط الأطباء لهذا العام.

فيديو توضيحي بخصوص الطب العسكري للبنات 2020/2021

كل ما ترغبون في معرفته يتوفر من خلال الفيديو التالي:

تنسيق قبول كلية طب القوات المسلحة

أكدت الهيئة العامة للقوات المسلحة أن الحد الأدني للقبول في كلية الطب للقوات المسلحة هو 96% هذا العام، ليكون أقل من العام الماضي بنسبة 1%، وهذا في إطار التسهيل في اختيار الطلاب الطلبة المتقدمين للإلتحاق بكلية الطب للقوات المسلحة ، وذلك لانتقاء أفضل العناصر طبقاً لمعايير القوات المسلحة والشروط الحازمة التي تضعها الجهات المختصة.

يمكن للطلاب بكافة التعليم الثانوي أياً كان، تعليم ثانوي عام، أو ثانوي أزهري، أن ينضموا ويقوموا بعملية تقديم طلب دخول كلية الطب العسكري بنات أو بنين بكل سهولة، وذلك من خلال  تسجيل التقدم للالتحاق بالأكاديمية العسكرية عن طريق ’’https://tansiq.mod.gov.eg/Paused.aspx’’، هو رابط التقديم الرسمي لكليات القوات المسلحة.

اختبارات كلية الطب العسكري 2020

  • الاختبار النفسى :  فحوصات نفسية مصممة لإعطاء «قياسات موضوعية ومعيارية لعينة من السلوك».
  • اختبار السمات:  وفيه لابد من أن يحقق الطالب أقصى معدل ممكن من الدرجات.
  • العرض العام:  ويخضع فيه الطالب المتقدم لفحوصات طبية و اختبارات رياضية.
  • كشف الهيئة : ويتم عرض الطالب على مجلس الكليات العسكرية.
  • اختبار القبول التخصصي فى التفكير المنطقي والعلمي.
  • الاختبار الطبي : خلو الطالب من أي أمراض مزمنة.
  • الاختبار الرياضي:  بالإضافة إلي أداء قفزة الثقة.

الاختبارات السابق ذكرها يتم العمل من خلالها بعد تقديم الطلاب ملفاتهم في تقديم كلية الطب العسكري 2020 بنات أو بنين من خلال الرابط المرفق أعلاه، وبعد القبول يتم دفع المصاريف المقررة والتي نتعرف عليكم معها الآن.

مصاريف كلية طب القوات المسلحة

أعلنت الهيئة العامة للقوات المسلحة أن مصاريف كلية طب عسكري تكون 15 ألف جنيهاً بالعام، وهي تكلفة الدراسة بالكامل بداية من السكن والعملية التعليمية وكل ما يمارسه الطالب داخل الكلية.

نظام الدراسة قائم علي إعطاء الطلاب دفعة وزيادة قوة التحمل لأقصي درجة، وتعتبر الكلية من أفضل الكليات داخل جمهورية مصر العربية، تضم كذلك كلية الطب العسكري بنات 2020 الطبيبات للتمكن من العمل في هذه المهنة العظيمة لخدمة الوطن بعد التخرج.