علامات تظهر ليلا !!!. احذر ظهور هذه العلامات تدل علي “مرض خطير”

يوجد بعض العلامات التي تظهر ليلا عند بعض الناس ،ولا يلقي لها البعض بالا مع أنها مهمة ويجب الحذر منها ، وقد تدل هذه العلامات علي أمراض خطيرة للمرء ، ويجب الإنتباه لهذة الأمور للحفاظ على صحتنا، ومن ضمن هذه العلامات ، بعض العلامات التي تظهر على الايد والقدم أثناء الليل وتدل على مرض الكبد الدهني .

علامات تظهر ليلا !!!. احذر ظهور هذه العلامات تدل علي "مرض خطير"

ماهو الكبد الدهني

يعتبر مرض الكبد الدهني حالة مزمنة ناجمه عن تخزين الكثير من الدهون في خلايا الكبد بسبب زيادة الدهون في الكبد ، وهذة حالة مرضية مزمنة وخطيرة وقد تتعب المرء كثيرا ، وترتبط أيضا هذة الحالة بمرض السكر والسمنة المفرطة.

اعراض مرض الكبد الدهني

في المراحل الأولى لمرضي الكبد الدهني قد لا تظهر الكثير من العلامات ، ولكن مع تقدم الحالة المرضية قد يبدأ الجسد بدق جرس الانذار لينبهك بهذا المرض ، وانك يجب عليك متابعة التعب لتتمكن من الاستشفاء منه ، وتتمثل هذه الانظارات في “الحكة ” التي تزداد في الليل أثناء النوم وتؤدي إلى عدم الشعور بالراحة والاسترخاء في النوم ، وتحدث الحكة في باطن اليدين والقدمين.

السبب وراء هذا المرض

يقال إن السبب في هذا المرض هو أن المصابين بمرض الكبد لديهم مستويات عالية من ملح الصفراء يتراكم تحت الجلد ، وتكون سبب الحكة ،وهناك نظرية اخر تقول إن سبب المرض هو وجود انزيم الفوسفاتيز القلوي في الدم .

طرق الوقايه من مرض الكبد الدهني

  • استخدام الماء الدافئ أو البارد من الماء الساخن أثناء الاستحمام.
  • تجنب الوقوف الطويل في الشمس أو الأماكن الحارة قدر الإمكان.
  • ضع كمادة باردة مبللة بالماء علي منطقة الإصابة بالحكة للمساعدة في مقاومة الرغبة في الحكة .
  • ارتد ملابس فضفاضة تسمح بمرور الهواء.

طريقة العلاج من هذا المرض هي تجنب الكحول ، وخسارة الوزن ، تناول فيتامين E .