“التعليم” تحسم الجدل حول رفع الغياب في العام الدراسي الجديد

نفت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص رفع الغياب عن الطلاب للعام الدراسي 2022/2023،كما أكدت مصادر في مؤتمر صحفي، أن هناك قرارات جديدة يتعين اتخاذها إذا تجاوز الطلاب عدد أيام غيابه من  المدرسة. وهذا يشمل الإخطار الفوري للوالدين، وفي غضون ذلك ، قرر وزير التربية والتعليم أن موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 للمدارس الرسمية والرسمية للغات واللغات الخاصة والخاصة سيكون السبت 1 أكتوبر 2022، كما أصدر الوزير قرار يؤكد فيه  أن يكون يوم الأحد 18 سبتمبر 2022 هو اليوم الدراسي للمدارس التي تدرس مناهج مختلفة مثل المدارس الدولية.

"التعليم" تحسم الجدل حول رفع الغياب في العام الدراسي الجديد
التعليم

إضفاء الطابع الدرامي

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور رضا حجازي ، قد أعلن أن الاهتمام بالعام الدراسي الجديد سيعود لإضفاء الطابع الدرامي على المناهج الدراسية وتسهيل المواد ليتمكن الطالب فهمها بسهولة.

قال الدكتور رضا حجازي، إن عودة الطلاب إلى المدارس يشكل أحد العوامل الأساسية لوزارة التربية والتعليم في العام الدراسي الجديد وهو عبارة عن إعادة الطلاب إلى المدرسة كمكان طبيعي للتدريس والتعلم والتواصل الاجتماعي، مضيفا أن تعمل وزارة التربية والتعليم حاليًا على تغيير برنامج الدراسة لخلق مساحة أكبر لممارسة أنشطة فحص المواهب ومتعة التعلم.

وتابع وزير التربية والتعليم: لما لها من أثر كبير في تنمية مواهب طلاب المدرسة وتعزيز كفاءاتهم الأخلاقية، وكان بدء تنفيذ المشروع القومي لمسرحة المناهج التربوية في عهد وزير التربية والتعليم السابق محمود أبو النصر الذي قام بتجسيد القصص الموضوعة في الشهادات الرسمية في عهده لإنتاج مواد تعليمية. بطريقة شيقة ودرامية باستخدام الأساليب التربوية الحديثة.