تأثير لا تتوقعه.. هذا ما يحدث في جسمك عند تناول الآيس كريم يوميا لمدة شهر

يهل علينا فصل الحر ومعه ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير ومزعج جدا وهذا يجعل جميع الناس في مزاج سيء ولديهم إحساس بالحرارة العالية، لهذا السبب فإنهم في هذه الحالة يرغب العديد منهم إلى تناول الآيس كريم المثلج بسبب أنه من يعتبر من ضمن المثلجات التي تعمل على ترطيب الجسم بفاعلية كبيرة ويساهم في مقاومة درجة الحرارة العالية ولكن تناوله يوميا ولمدة شهر متواصل يكون له تأثير غير صحي وضار جدا قد لا تتخيله على الجسم، وهذا ما سوف نذكره لكم تبعا لما ما أورد موقع “EAT THIS”.

أضرار تناول الآيس كريم يوميا على الصحة

يوجد عدة أضرار على الصحة عندما يتم تناول الآيس كريم يوميا ومنها:

  • يؤثر على الأسنان

تبعا لجمعية طب الأسنان الأمريكية المتخصصة، فإن الآيس كريم يعمل على تقليص ألمينا الأسنان وهي تعتبر (القشرة التي تحمي الأسنان من التآكل)، كما أنه يجعل النهايات العصبية معرضة بشكل كبير للإصابة في أي وقت بالالتهاب.

  • النوم الخفيف

كما توصلت أيضا دراسة في مجلة طب النوم، إلى أنه عندما يتم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من الألياف الغذائية وكذلك الدهون المشبعة، فإن هذا يجعل النوم خفيفا ويخفض من النوم العميق.

  • الشعور بمزاج سيء

أكدت إحدى الدراسات الأمريكية أنه يوجد علاقة بين اتباع حمية غذائية مليئة بالسكريات المكررة وكذلك اختلال وظائف المخ وأيضا حدوث بعض من اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب، وهذا ما يحدث عندما يتم تناول الآيس كريم؛ وهذا بسبب احتوائه على بعض من السكريات والدهون المشبعة.

  • زيادة وزن

في حالة أنه تم تناول الآيس كريم يوميا من الممكن أن يرفع من معدل وزن الجسم بشكل كبير، وقد يصيبك أيضا بمرض السكري، ويضعف من صحة القلب بشكل كبير.