لو مرتبك أقل من 6000 جنيه.. كيف تحصل على شقة في الإسكان الاجتماعي؟

يقترب ميعاد التقديم على شقق في الإسكان الاجتماعي للمواطنين محدودي الدخل، ومن المتوقع أن يكون هذا في الفترة القريبة المقبلة، كما يتساءل أيضا جميع راغبي التقديم عن شروط الدخل للتقديم في مشروع الإسكان الاجتماعي، وما هو قيمة الحد الأقصى لدخل التقديم في هذه الشقق لمحدودي الدخل من أجل الحصول على وحدة سكنية، كما أن الحجز في مشروع الإسكان الاجتماعي عبارة عن مساندة لمحدودي الدخل الذين تتراوح مرتباتهم ما بين قيمة 1500 جنيه حتى 6000 جنيه.

بالإضافة إلى أن طرح شقق الاسكان الاجتماعي سوف يكون في جميع محافظات الوجه البحري، وأيضا مدن القناة، بجانب أيضا شمال وجنوب سيناء، ومحافظات الوجه القبلي (الصعيد)، حيث وافق مجلس الوزراء على قيمة تكلفة شقق الإسكان الاجتماعي والتي سوف تكون 194 ألف جنيه لشقق الوجه قبلي، و 207 ألف لشقق الوجه قبلي وأيضا شمال وجنوب سيناء، على عكس مبلغ الصيانة الذي تصل نسبته إلى 5% من سعر البيع والتي لا ترد ولا تسترد.

شروط الحصول على شقة في الاسكان الاجتماعي

  • من ضمن شروط الإسكان الاجتماعي أن يكون سن الشخص المتقدم لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان المحدد.
  • كما أنه يجب أن يكون الفرد المتقدم من فئة محدودي الدخل، ولا يزيد صافي راتبه عن مبلغ 6 آلاف جنيه كل شهر وعن 4500 جنيه شهريا للشخص الأعزب ولا يقل عن مبلغ 1500 جنيه.
  • كما أنه لا يحق للفرد متقدم أو الأسرة سواء كان (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم من أجل حجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة وأيضا المحافظات في الإعلان الواحد.
  • أن يكون أيضا المتقدم لهذا الشأن من أبناء المحافظة نفسها المواطن بها الوحدة السكنية المتقدم لها  أو الأشخاص المقيمين بها أو المرتبط بها في العمل أو بإحدى من المدن الجديدة التي تكون تابعة لها أو المحافظات المجاورة أيضا، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين في المحافظة نفسها.
  • أن لا يكون الشخص المتقدم أو الأسرة، أخذ قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى من الجهات العامة التي توفر دعم من أجل الحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.