زيادة الخير خيرين.. 5 فئات يحق لها الجمع بين المعاشات والدخل وفقاً لقانون المعاشات الجديد

كشفت الجهات الحكومية الرسمية أن قانون التأمينات والمعاشات الجديد قد جاء يهتم بتوفير العديد من المزايا التأمينية للمنتفع، حيث تم التصريح أنّه بناء على ما جاء في القانون فإنه يحق للمستفيد الجمع بين المعاشات، على أن يكون ذلك في حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش التي جاءت مقررة ضمن الفقرة الأخيرة من المادة (24) من هذا القانون، والتي جاءت تنص على انه يكمل المعاش إلى هذا المقدار وفقًا للترتيب المنصوص عليه في المادة (102) من هذا القانون.

5 فئات يحق لها الجمع بين المعاشات والدخل وفقاً لقانون المعاشات الجديد

نجد أنه من ضمن الحالات الأخرى التي يحق بها المستفيد الجمع بين المعاش والمرتب، فقد أشار القانون أنه يحق للأرامل الجمع بين معاشه عن زوجته وبين معاشه، على أن يكون ذلك بصفته منتفعًا بأحكام قانون المعاشات الجديد، كما يمكن أن الجمع بين معاشه عن زوجته وبين دخله من العمل أو مرتبه وذلك دون حدود. وقد تم استكمال التصريحات الهامة والتي جاءت تتضمن أن هناك بعض الحالات الأخرى تضمنها القانون للجمع بين المعاشين.

حالات الجمع بين المعاشات والدخل

ويمُكن للأولاد أن يتم الجمع بين المعاشين المستحقين عن والديهم دون حدود، كما نجد أنه للمستفيد الجمع بين المعاشات المستحقة له عن شخص واحد وذلك دون حدود، وقد تم التنويه كذلك أن من حق المؤمن عليه المصاب الجمع بين معاش الإصابة وتعويض البطالة دون حدود.