“اللي هيحصل مش متوقع”!.. مفاجأة غير متوقعة إذا أضفت نواة التمر إلى شوربة اللحمة!

ان اللحوم الحمراء من أكثر الأطعمة التي يحبها الكثير من الناس وخصوصا المصريين، ولكن من طبيعة الحال لتلك اللحوم أنها تأخذ فترة كبيرة حتى يتم طهوها بشكل جيد، وهذا ما يتسائل عنه الكثير من ربات المنزل ويبحثون عن طرق عديدة لتسهيل ذلك الأمر، هنالك طرق عديدة لتقليل مدة طهو اللحمة الحمراء، والسر كله يكمن في مكون بسيط الكثير منا يرميه ويتخلص منه ، لذلك عبر الأسطر القليلة القادمة سنتعرف على كافة التفاصيل حول هذا الموضوع.

تساءل العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي عن فوائد إضافة بذور التمر إلى اللحوم لتسريع عملية الطهي. ما مدى واقعية ذلك؟

قالت الدكتورة شيرين زكي ، رئيس لجنة سلامة الغذاء بالاتحاد العام للأطباء البيطريين ، على موقع فيسبوك ، إنه بسبب احتواء التمر على دهون ، فإنه يسرع من عملية الطهي والترسيب ، لذلك هناك الكثير من المزايا فيه حيث سرعة ترسيب اللحوم. ميزة الأحماض مثل حامض الكابريك وحمض الكابريك وحمض اللوريك.

وتقول إن حمض النواة يعمل بشكل أفضل من الحمض الناتج عن تشمع الكبد الذي يحدث في الذبيحة بعد ساعات من الذبح ، مما يجعل نسيج اللحم أكثر طراوة ويطهى بشكل أسرع.

ويشير الدكتور حازم المصري ، اختصاصي تغذية مسجل ، إلى أن ذلك يثير الدهشة ، وأنه لا توجد حاليًا دراسات علمية تؤكد صحة وسلامة استخدامه.

وأشار إلى أن الكميات الكبيرة من تواة التمر تعتبر سامة لاحتوائها على أحماض يمكن أن تتفاعل مع الماء الساخن وتسبب التسمم “.