“لو الرسالة دي جاتلك فـ أنت منهم”.. التموين تبعث رسائل لأصحاب البطاقات التموينية بشأن مفاجأة جديدة

منذ فترة وجيزة من الزمن اتفق رئيس جمهورية مصر ، عبد الفتاح السيسي ، مع المشاركين في الحوار الوطني على أن الرئيس اقترح دعمًا خاصًا لمن يحتاجون البطاقة التموينية بدلاً من مائة جنيه ، والتي أصبحت ثلاثمائة جنيه.

كما يؤكد على ضرورة الحوار الوطني وأهمية المناقشات والقرارات داخله ، وإشراك جميع فئات الشعب المصري وجهودهم ، خلافًا لبعض المحاولات التي تثبت أن الحوار الوطني غير فعال وغير مهم.

"لو الرسالة دي جاتلك فـ أنت منهم".. التموين تبعث رسائل لأصحاب البطاقات التموينية بشأن مفاجأة جديدة

قامت إدارة التوريدات والتجارة الداخلية بإرسال 7 ملايين و 657000 رسالة جوال إلى حاملي البطاقات التموينية المؤهلين للحصول على دعم إضافي بقيمة 100 جنيه مصري لكل عائلة مسجلة في بطاقة التوريد.

ويؤكد هذا الإجراء أهمية تسجيل أرقام الهواتف على بطاقات المحمول بعد قرار وزير التموين بضرورة تسجيل رقم الهاتف المسجل بنفس البيانات المقدمة من حامل البطاقة.

وأصدرت وزارة التموين ، رسالة عبر بون  صرف الخبز ، تبادلت فيها الأخبار الخميس الماضي ، تبلغ العائلات المستحقة قيمة المساعدات الإضافية التي تصل إلى 7 ملايين أسرة و 657 ألف أسرة ، اما إذا كان هناك بطاقة بها عائلتين سيصرف لهم 200 جنيه كمساعدة إضافية حيث أن عددها يصل إلى 332.428 بطاقة سيتم دفعها.

بالنسبة للبطاقات المكونة من ثلاث عائلات أو أكثر ، ستتم إضافة 300 بطاقة إضافية برقم 926 ، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير مجموعة من إجراءات الحماية الاجتماعية. سيتم نشره لمدة ستة أشهر متتالية ابتداء من أوائل سبتمبر.