مكنتش عالبال ولا الخاطر.. أشياء لا تخطر على بالك تؤدي إلى مخالفات مرورية.. منها فلاش الموبايل

تحدث اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق وقال إن أجهزة “فلاش الكاميرا” عند المرور على الطرق السريعة وأيضا المحاور المرورية الجديدة عبارة عن نظام وليس رادار ومهمته هو بمعرفة ما مدى إلتزام سائق السيارة بقواعد المرور من عدمه، كما أوضح أيضا “قريطم” خلال تصريحات تلفزيونية له، أن الكاميرا تلتقط بعض من مخالفات السائق المرورية مثل عدم ربط حزام الأمان أو أنه سائق وهو يتحدث في الهاتف المحمول وغيرها من الأمور الخاطئة وهو نظام معتمد على تحليل الصورة.

مخالفات مرورية يلتقطها فلاش الكاميرا

  • كما أنه أشار إلى أن فلاش الكاميرا ليس له أي علاقة بتسجيل مخالفات السرعة الكبيرة.
  • وأما عن مخالفات السرعة الكبيرة، فقال”قريطم” أثناء مداخلة تلفزيونية “محاولة إنك تقلل السرعة قبل الرادار فهي فاشلة جدا”، مشيرا إلى أن الرادارات الحديثة تلتقط بشكل كبير سرعة السيارة في حالة المرور عليها، وعند كاميرا الرادار التالي فإنها تلتقط السرعة أيضا، ثم يقوم بعد ذلك نظام إلكتروني بأن يقوم بحساب المسافة بين الرادارين بالنسبة إلى عدد دقائق الوصول، وكذلك استخراج سرعة السيارة النهائية “وعلى هذا الأمر يتم حساب مخالفة السرعة.
  • وأوضح أيضا مساعد وزير الداخلية الأسبق إلى تطبيق قانون “العود” الخاص بمخالفات المرور، فإذا قام صاحب السيارة المخالفة بتكرار المخالفات عدة مرات خلال اليوم فإنها تضاعف الغرامة عليه.
  • كما أوضح أيضا أن المخالفات المرورية تغيرت إلى إلكترونية، والنظام الحديث مطبق على أغلب الطرق الجديدة في القاهرة والمحور وأيضا الطريق الصحراوي وطريق العلمين الجديد.
  • كما يمكن أيضا للمواطنين بأن يستعلم عن مخالفات المرور من خلال موقع النيابة العامة https://ppo.gov.eg/webcenter/portal/PPOPortal/pages_publicservices/trafficservices.