متواجدة فى أكل أطفالك وتسبب الهلاك.. طعام به مادة تدمر القلب والأعصاب – احذر قبل فوات الاوان 

هناك مادة كيميائية تصوف إلى العديد من الأغذية مثل الاندومي والشيبسي واللحوم المصنعة والأسماك المعلبة، وهو الملح الصيني أو جلوتامات أحادي الصوديوم، توضع هذه المادة كمحسن طعام كما أنها توضع فى المرقعة سواء البودرة أو المكعبات، وأصبحت تباع على أنها توابل، الأمر الذي يجعله الكثير والكثير أن هذه المادة تسبب أمراض وخيمة، وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا كورة فى العارضة فى السطور التالية.

مخاطر استخدام مادة جلوتامات أحادي الصوديوم

ومن الأمراض التي تتسبب فيها هذه المادة، امراض القلب والكبد والفشل الكلوي، كما تسبب تورم اللسان والحلق، وزيادة الوزن والسمنة المفرطة، كما تعمل على ارتفاع الضغط والعديد من المشاكل الصحية الوخيمة.

جدير بالذكر أنه عند زيادة هذه المادة تعمل على تحفيز الدوبامين وهو بمثابة ادمان، وبالتالي تصل إلى مرحلة الإدمان، فمتلازمة المطعم الصيني أصبحت مشكلة العالم، فمن يتناول الأطعمة الصينية والذي يحتوي على هذه المادة، سرعان ما يعاني من الصداع خاصة إذا كان جديد فى استخدام هذه المادة، فهي تحفز نوبات الصداع النصفي.

وتتواجد هذه المادة فى الشيبسيات التي يتناولها الاطفال باستمرار لو التونة المعلبة، فبالرغم من فوائد التونة إلا أنها تحتوي على مادة جلوتامات أحادي الصوديوم، فتتسبب هذه المادة عند الاطفال فى قلة التركيز، وتعمل على ارتفاع احمرار الوجه والرقبة وارتفاع ضربات القلب، وضعف عمل الكلى.