بدون أي رسوم .. البنوك تزف بشرى سارة للمواطنين.. اعرف التفاصيل

طبقاً لتعليمات البنك المركزي ، فإنه سوف يتم الاستمرار في إصدار البطاقات مسبقة الدفع بدون أي مقابل حتى نهاية العام الحالي ، ويتم الحصول على هذه البطاقة باستخدام صورة بطاقة الرقم القومي فقط ، واشترط البنك أن يكون الحد الأدنى لعمر المستفيد 16 عاما ، وفي هذا المقال سوف نوضح بعض الأمور المتعلقة بهذه البطاقات.

البنوك تزف بشرى سارة للمواطنين

أكد البنك المركزي بأنه سوف يتم الاستمرار في إصدار البطاقات مسبقة الدفع للمواطنين بصورة مجانية حتى نهاية العام الحالي ، وذلك من أجل تحفيز المواطنين والمجتمع على السداد والشراء إلكترونياً ، حيث يتيح البنك هذه البطاقات بدون تحصيل أي رسومات مالية أو مصروفات إدارية ، وقد تم إصدار البطاقات مسبقة الدفع من قبل ثلاث شركات ، وتتمثل هذه البطاقات في الآتي :

  • بطاقة ميزة : تعد أول بطاقة مصرية محلية ، حيث أنها تقتصر على الاستخدام المحلي فقط ، ويبلغ قيمة الحد الأقصى للمشتريات من خلال هذه البطاقة 50 ألف جنيه شهرياً.
  • بطاقة فيزا وبطاقة ماستركارد : يتم استخدامهما داخل وخارج مصر ، ويبلغ قيمة الحد الأقصى للمشتريات من خلالهما 15 ألف جنيه شهرياً.

البطاقة مسبقة الدفع

  • ولكي يتم الحصول على بطاقة مسبقة الدفع لابد من تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي ، بالإضافة إلى دفع 10 جنيه سنويا من أجل تشغيل الكارت ، ولا يتطلب إصدار البطاقة تحويل راتب أو وجود ودائع للعميل في البنك.
  • ويمكن استخدام هذه البطاقات في عمليات السحب النقدي خلال اليوم من خلال ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنك المصدر للبطاقة ، حيث أنه في حالة استخدام البطاقة في ماكينات البنوك الأخري. ، فسوف يتم سحب 5 جنيه إضافية.