“خد بالك عشان مفيش فايدة من الندم”.. خطأ نرتكبه كل يوم عند تجميد الخبز في الفريزر.. لا تفعله

“خد بالك عشان مفيش فايدة من الندم”.. خطأ نرتكبه كل يوم عند تجميد الخبز في الفريزر.. لا تفعله، إن العديد من ربات البيوت في مصر تحتفظ بالخبز لفترة طويلة في الفريزر لأنها لا تريد شراء الخبز الناضج كل يوم خاصة أنها قد تحتاج فعل ذلك في الصباح الباكر لهذا تقوم بشراء كمية منه وتحتفظ به في الفريزر في حالة تجميد ثم تعيد إخراجه واستخدامه مرة أخرى، وهذا ما كشف الأطباء عن وجود مخاطر صحية خطيرة له نتناولها بشكل مفصل في السطور القادمة.

أضرار تجميد الخبز في الفريزر

"خد بالك عشان مفيش فايدة من الندم".. خطأ نرتكبه كل يوم عند تجميد الخبز في الفريزر.. لا تفعله

إن تجميد الخبز في الفريزر لمدة تزيد عن يومين من أخطر الأشياء التي يتعرض لها جسم الإنسان وهذا لأن تخزين الخبز لفترة طويلة يتسبب في تراكم الفطريات والبكتيريا عليه والتي تنتقل الينا بصورة مباشرة عند تناوله بعد تسخينه، لهذا لا ينصح بالاحتفاظ بالخبز لفترة طويلة في الثلاجة أو الفريزر واالاستغناء عنه بالخبز المجفف الناشف لأنه لا يحتاج إلى تخزين.

أما إذا كنت ترغب في تخزين الخبز العادي فحينها ننصحك بعدم استخدامه مباشرة وتسخينه في الفريزر بل عليك الانتظار حتى يفك الثلج منه تماماً ثم قم بتسخينه مع الأخذ بعين الاعتبار ألا تطول مدة التخزين عن 2 يوم فقط لا غير لتجنب مخاطره، وضعه في أكياس بلاستيكية نظيفة مخصصة للتخزين وفرغها من الهواء بشكل كامل.