عاجل..تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بيان صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي

وزيرة التضامن الاجتماعي توجه بصرف الدعم النقدي الشهري لمستفيدي “تكافل وكرامة” بعد إضافة الأسر الجديدة.

بدء الصرف من خلال  جميع أجهزة الصراف الآلي المتوفرة في البنوك ومكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية … وغرف العمليات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للتغلب على أي عقبات يواجهها المواطنون.

وجهت السيدة وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج صرف الدعم النقدي في إطار برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” ؛ للمستفيدين في سبتمبر ، بما في ذلك حاملي بطاقات “ميزة” البنكية وحاملي البطاقات الذكية المسددة من الناس الذي يصرف من مكتب بريد الدولة.

أفادت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية ، ارتفع عدد المستفيدين بمقدار مليون أسرة بتنسيق من الائتلاف الوطني للعمل الوطني والتنموي. ليرتفع عدد المستفيدين من برنامج التكافل والكرامة إلى 5.1 مليون أسرة.

وأوضحت القباج أن الوزارة بدأت منذ مطلع الشهر الجاري بتوزيع البطاقات الذكية” ميزة” للمستحقين الجدد لبرنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، من خلال شركات التوزيع؛ بحيث تتسلم كل أسرة بطاقتها في منزلها.

واعتبارًا من يوم الخميس 15 سبتمبر ، بدأ المستفيدون من برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” الدفع من خلال جميع أجهزة الصراف الآلي المتوفرة في البنوك في جميع أنحاء الجمهورية.