وزارة الري تسعد لفصل الشتاء القادم..تعرف علي الإستعدادات ونصائح بخصوص لبس الملابس الشتوية.

إن وزارة الموارد المائيه والري المصريه تقوم بمجهودات كبيرة جداً في مجال الاستفاده من مياه الامطار من خلال انشاء مخرات السيول لتحافظ على كل نقطه مياه حيث قد تم إنشاء 1,500 منشأه لمخرات السيول لتجميع كميات المياه ويستقبلون الموسم الشتوي القادم خاصه فيما يخص تجميع مياة الأمطار.

استعدادات وزارة الري لفصل الشتاء

ازاله العوائق التي تواجه المواطنين عمل مخرات السيول بشأن منع مياة الأمطار وهناك عدد من مخرات السيول لجاري انشائها لمتابعه حاله الأمطار بشكل دائم ورفع حالة. الاستئناف العام بكل أجهزه وقطاعات الوزاره من خلال خطه تشمل التنسيق التام بين كل الأجهزه المعنيه لمواجهة أي أخطار و للتأكد من جهازيه القطاعات وجسور المجاري المائيه وكافه المحطات الواقعه عليها الإزدحامات،وتجهيز وحدات الطوارئ في المجال المائيه من خلال المركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الري المصريه ويتابعون حاله الامطار والسيول التي تتعرض للبلاد.

تفاصيل حالة الجو وموعد لبس الملابس الشتوية

لقد أشار عضو المركز الاعلامي لهيئه الارصاد الجويه الدكتوره منار غانم خلال مداخله هاتفيه في برنامج صباح الخير يا مصر المذيعه على قناه مصر الأولى اليوم السبت إلى أن درجه الحراره حول المعدلات الطبيعيه اليوم في هذا الوقت من العام وبحيث يسود طقس مائل للحراره على السواحل الشماليه ويكون حارة رطبه على القاهره الكبرى وعلى الوجه البحري بينما يسود الطقس المعتدل خلال ساعات الليل.

موعد لبس الملابس الشتوية

لقد قالت الدكتوره ملاك غانم عضو هيئه الارصاد الجويه أن هناك شبوره مائيه ستظهر خلال الساعات المتأخرة من الليل وفي ساعات الصباح الباكر وقد تتلاش فور سطوع أشعه الشمس وقد نوهة بإعتدال حالة الطقس مستمر على مدار أيام الأسبوع.