موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم لحسم أسعار الفائدة

انتشر البحث على موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم والذي يأتي تزامناً مع تحديد البنك المركزي المصري جدول اجتماع للجنة السياسات النقدية وذلك لعام 2022، لإعلان الأسعار الجديدة للفائدة والتي ستكون على الإيداع والإقتراض.

وقررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري خلال اجتماعها الأخير تثبيت سعر العائد والإيداع والإقراض والذي استمر لليلة واحدة فقط، وكان السعر من 11,25% إلى 11,75% و12,25% بالترتيب، ووفقاً لما تم نشره في الأسواق المعلوماتية فقد تم الإبقاء على سعر الائتمان عند مستوى 11.75%.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم

موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم لحسم أسعار الفائدة

وتجتمع اللجنة النقدية السياسية كل يوم خميس بعد مرور 6 أسابيع أو شهر ونصف، وهو الذي يتم الإعلان عنه بشكل رسمي لاجتماعات السياسة النقدية من خلال الموقع الإلكتروني للبنك المركزى، وتم عقد حتى الآن 5 اجتماعات منذ بداية العام الحالي 2022، والتي كانت في الثالث من شهر فبراير ويوم 24 مارس ببداية العام، كما تم عقد مؤتمر في 19 من شهر مايو الماضي كما كان هناك اجتماع يوم 23 من شهر يونيو، في حين كان الاجتماع الأخير يوم 18 أغسطس الماضي.

ويتبقى ثلاثة اجتماعات فقط للجنة السياسة النقدية في العام الحالي 2022، وعن موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم فإنه سيكون يوم الخميس المقبل الموافق 22 سبتمبر الحالي، وسيكون التالي له يوم 3 نوفمبر المقبل على أن يكون الاجتماع الأخير يوم 22 من شهر ديسمبر المقبل.

ويتم العرض على لجنة السياسة النقدية عدة تقارير تختص بالدراسات الاقتصادية والمالية، والتي تتضمن أخر التطورات المحلية والعالمية، كما تلتفت لمخاطر احتمالات التضخم، كما تتابع اللجنة متغيرات التضخم وأسعار الفائدة والتطورات النقدية والائتمانية، وأسعار الأصول ومؤشرات القطاع الحقيقي، بالنسبة للجانب المحلي.