“لحد ما ينتهي الموسم ماتكلهاش”.. أضرار الإفراط في تناول المانجو خطيرة جداً تسبب كوارث أقلها السرطان

أضرار الإفراط في تناول المانجو خطيرة جداً تسبب كوارث أقلها السرطان، إن فاكهة المانجو الصيفية من ألذ الأطعمة التي يعشقها الصغار والكبار على حد سواء، وهذا لأنها تحتوي على قدر عالي من السكريات والمواد الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تمنحك شعور بالسعادة بلا سبب، وتحسن الحالة المزاجية إلى حد كبير وهو ما يجعلك ترغب في تناول المزيد منها بلا انقطاع وهو ما يشكل خطورة بالغة على صحتك وسوف يؤدي إلى إصابتك بأمراض خطيرة تصل إلى السرطان، وإليك ما تفعله المانجو في جسدك إذا تناولت كمية كبيرة منها.

أضرار الإفراط في تناول المانجو

"لحد ما ينتهي الموسم ماتكلهاش".. أضرار الإفراط في تناول المانجو خطيرة جداً تسبب كوارث أقلها السرطان

سوف يزيد مقدار تناولك للمانجو في اليوم مقدار السكر في الدم وهو بالطبع أمر خطير للغاية على مرضى السكر بشكل خاص وهذا لأنها تزيد من معدل الجلوكوز في الدم وكذلك ارتفاع الأنسولين وهو أمر غير مرغوب فيه.

بالإضافة إلى أنها تتسبب في زيادة الوزن لأن الثمرة المتوسطة منها تحتوي على 135 سعر حراري ولهذا فإن تناول أكثر من واحدة منها على مدار اليوم سوف يكسبك المزيد من الوزن والمزيد من الدهون.

كما أن المانجو أيضا من أسباب الإصابة بمرض السرطان لأنها تحتوي على كبريد الكالسيوم والذي يلجأ إليه بعض التجار لكي يجعلونها تنمو بصورة أسرع وهو من مسببات السرطان، كما أنها تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي وتهيج الحلق والمعدة والحساسية.