زيادة فى المعاشات.. بشرى سارة لأصحاب المعاشات لصرف معاشات شهر أكتوبر

زيادة المعاشات.. في إطار الزيادات التي تعلن عنها الحكومة لم يكن هناك قرار برفع معاش أكتوبر 2022 ولا يوجد بيان حكومي لرفع المعاش، ووفقًا لنص قانون المعاشات الجديد، ستتم زيادة المعاشات بنسبة 13-15٪ سنويًا للتعامل مع التضخم، وكانت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية قد قررت سابقًا دمج المتقاعدين في خطط الشمول المالي ودفع أقساطهم السنوية باستخدام بطاقة ميزة مجانية تسمح لحامليها بدفع الأقساط السنوية في أجهزة الصراف الآلي.

جدول الدفع لشهر أكتوبر

ستدفع الإدارة الوطنية للضمان الاجتماعي معاشات أكتوبر اعتبارًا من يوم السبت 1 أكتوبر 2022. وبذلك يرتفع عدد المتقاعدين إلى أكثر من 10.7 مليون على النحو التالي:

  • الدفعة الأولى من مدفوعات المعاشات التقاعدية لشهر أكتوبر، فئة المعاشات، التي تقل عن 1،000 جنيه، تصل إلى 2.4 مليون مستفيد وسيتم دفعها يومي السبت والأحد الأول والثاني من أكتوبر 2022.
  • الشريحة الثانية من المعاشات التقاعدية: مستويات المعاش من 1000 جنيه إلى أقل من 2000، 2.4 مليون مستفيد، مدفوعات يومي السبت والأحد 3 و 4 أكتوبر 2022.
  • الدفعة الثالثة من مدفوعات المعاشات التقاعدية لشهر أكتوبر، فئة المعاشات، تزيد عن 2000 جنيه لفائدة 1.7 مليون مواطن، مع سداد المدفوعات يومي الاثنين والثلاثاء 5 و 6 أكتوبر 2022.

حساب المعاش المصرفي

هناك العديد من البنوك التي تقدم حسابات ادخار تقاعدية مثل البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك الزراعي المصري وجاءت كتالي:-

  • حساب توفير التقاعد لدى البنك الأهلي المصري

يبدأ الحد الأدنى لحسابات ادخار التقاعد من 1000 جنيه مع عوائد سنوية تصل إلى 5.25٪، مع دخل شهري مدفوع. تتوفر وثائق إثبات الهوية وخطاب من بعض أصحاب العمل مبلغ التعويض النقدي الناتج عن إنهاء الخدمة مقابل فتح حساب تقاعد.

  • حساب توفير بنك مصر للتقاعد

الحد الأدنى لفتح حساب لدى بنك مصر هو 1،000 جنيه ويمكنك كسب ما يصل إلى 6٪. معدلات الفائدة متغيرة ويتم دفع الدخل شهريًا.

  • حساب ادخار تقاعد البنك الزراعي المصري

يسمح لك البنك الزراعي المصري بفتح حساب توفير بحد أدنى 1،000 جنيه معدل الفائدة 7٪ سنويا. يمكن للبنوك الحصول على قروض تخضع لضمان حساب التوفير.