بعد قرار المركزي الأخير بشأن سعر الفائدة.. ما هو مصير أسعار البنزين الجديدة في مصر؟ خبراء يجيبون

بعد تثبيت أسعار الفائدة في مصر، وفق قرار اتخذته لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي خلال ساعات يوم أمس الخميس الموافق 22 سبتمبر من العام 2022، تزايدت التساؤلات حول مصير أسعار البنزين الجديدة الخاصة بشهر أكتوبر القادم في مصر، وهل تؤثر عليها الفائدة إيجابا أم سلبا.

مصير أسعار البنزين في مصر

أكد الخبراء على أنه فيما يخص أسعار البنزين الجديدة خلال شهر أكتوبر القادم فمن المتوقع أن يتم تثبيتها، خاصة في ظل بزوغ عدد من عوامل التي تحكم تلك العملية، لعل أهمها ما تنتبه له الدولة بخصوص البعد الاجتماعي لتقليل العبيء عن المواطنين وعدم زيادة الأسعار.

بعد قرار المركزي الأخير بشأن سعر الفائدة.. ما هو مصير أسعار البنزين الجديدة في مصر؟ خبراء يجيبون
مصير أسعار البنزين في مصر

وأكد الخبراء على أن ما ويزيد من توقعات تثبيت أسعار البنزين حتى نهاية العام، ما قاله البنك المركزي في بيانه الخاص بتثبيت أسعار الفائدة أمس، يتوقعه انخفاض سعر الوقود على مستوى العالم، وقد غرد بعيد على الرغم من ما تشهده دول العالم من رفع لقيمة الفائدة على إثر قرار الفيدرالي الأمريكي باعتماد رفع الفائدة.

 موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة

ووفقا لما قالته مصادر مطلعة بوزارة البترول، فإن إعلان أسعار البنزين الجديدة وباقي المواد البترولية سوف يتم عقب انتهاء اجتماعات لجنة تسعير البنزين وباقي المنتجات البترولية، وأن ذلك لن يتأخر عن 20 أكتوبر المقبل، عقب عرض توصيات اللجنة على السلطات المختصة لإقرار تنفيذها.

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية لها، خلال ساعات اليوم الجمعة، أن التوقعات الخاصة بتحديد أسعار البنزين الجديدة تذهب كلها في اتجاه التثبيت للأسعار لحين انتهاء العام الحالي 2022.، وأشاروا إلى أن قطاع البترول يحصد نجاحه في تصدير شحنات إضافية من الغاز الطبيعي حيث ساعد في الإبقاء على أسعار البنزين كما هي خاصة وأنه هناك عدة عوامل يحدد على إثرها الارتفاع أو التثبيت ومنها سعر صرف الدولار وأسعار النفط العالمية خام “برنت” بجانب احتساب قيمة النقل والتكرير والأعباء الأخرى.