فاكهة ب 12 ألف جنيه.. بعد انتشارها في مصر تعرف علي فاكهة الجاك فروت

من المعلوم أن السوق لا يخلو من ثمرات الفاكهة اللذيذة التي نعرفها ولكن في الآونة الأخيرة هناك بعض الأنواع التي بدأت في الظهور وهذه الأنواع لم نسمع عنها من قبل، ومن بين هذه الأنواع الغريبة التي لم نسمع عنها والتي ظهرت في بعض المتاجر ببعض المدن المصريه فاكهة الجاك فروت.

 ما هي فوائدها وأسعارها .

إن هذه الفاكهة تنمو على أكبر شجرة في العالم حيث كان ظهور هذه الفاكهة فاكهة الجاك فروت لأول مرة في الغابات الهندية وتزرع الآن في أجزاء كثيرة من العالم مثل تايلاند وأستراليا وأفريقيا والبرازيل والفلبين فقط في السنوات الأخيرة وأيضا بدأت هذه الفاكهة فاكهة الجاك فروت في الظهور في الولايات المتحدة

سعر فاكهة الجاك فروت

يصل سعر الكيلو الواحد من هذه الفاكهة نحو ألف جنيها وكما يعادل سعر ثمره 12,000 جنيه وبحسب ما يعرضها عدد من المتاجر الكبرى في القاهره ولأنها نادرة ومتميزه وتتميز في العديد من الفوائد الصحيه يكون سعرها مرتفع جدا كما أن طعمها لذيذ وجميل فهو يجمع ما بين المانجو والاناناس

فوائد فاكهة الجاك فروت

  1. مفيدة لحركة الأمعاء:فاكهة الجاك فروت مصدر جيد جدا للألياف فهي قد تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويله وكما تساعد في الحفاظ على انتظام حركات الأمعاء.
  2. قرحة المعدة: فإن فاكهة الجاك فروت بها مواد كيميائيه طبيعيه وتساعد في منع قرح المعده وتهدئتها .
  3. وأيضا هي مفيدة جدا لمرضى السكري: حيث الجسم يهضم ثمار الجاك فروت ويمتصها بشكل أفضل من بعض الأطعمة الأخرى وهذا يعني أن نسبة السكر في الدم لن ترتفع بالسرعة التي قد يرتفع بها عند تناول الفواكة الأخرى كما أكدت الدراسات أنها تسهل جدا على مرضى السكري في التحكم في نسبه السكر في الدم.
  4. كما أنها أيضا مفيدة لمرضى الضغط: حيث يعمل البوتاسيوم الموجود في هذه الفاكهه فاكهة الجاك فروت في خفض ضغط الدم
  5. وتساعد أيضا في السكته الدماغيه وأمراض القلب وهشاشه العظام
  6. كما أن هذه الفاكهة أيضا تمنع مرض السرطان ويقوي المناعه
  7. وأيضا هذه الفاكهة توفر العديد من العناصر الغذائيه للوقايه من مشاكل الجلد

صحة القلب: حيث أن فاكهه الجاك فروت لها قدرة على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب لأنها تحتوي على البوتاسيوم والألياف ومضادات الأكسدة.