“صعد للسماء”.. سعر طن السكر يزيد 1000 جنيه في السوق المحلية لهذا السبب؟!

إن السكر من أهم العناصر التي لا نستطيع الاستغناء عنها ولو يوم واحد، هذا لأنه يستخدم في الكثير من الأشياء اقلها تحلية مشروب الشاي، ولهذا فإن الجميع يعتبره من السلع الأساسية مثله مثل الأرز والخبز والمكرونة، وقام رئيس شعبة السكر في غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات بالكشف عن زيادة جديدة يشهدها سعر طن السكر بقيمة 1000 جنيه في شهر واحد فقط لا غير، ولتفاصيل أكثر تابعوا معنا إلى النهاية.

زيادة سعر السكر في مصر

"صعد للسماء".. سعر طن السكر يزيد 1000 جنيه في السوق المحلية لهذا السبب؟!

وتحديث رئيس شعبة السكر عن أن الزيادة التي يشهدها السكر في مصر ليست وليدة اللحظة بل إنها تأثرت بالزيادة العالمية في سعر السكر، كما صرح أننا بحاجة إلى استيراد سبعمائة ألف طن لسد احتياجات الدولة والفجوة الناشئة بين الإنتاج والاستهلاك.

كذلك قال أن سعر طن السكر زاد بشكل ملحوظ فبدلاً من أن كان بسعر 13 ألف جنيه أصبح بسعر 14 ألف جنيه في شهر أغسطس الماضي، وقال أن الاستهلاك المحلي الإجمالي يقدر بقيمة 3 مليون طن في العام الواحد لكننا ننتج 2,3 مليون طن فقط لا غير ونحن بحاجة إلى استيراد البقية من الخارج لسد هذه الفجوة.

ومن جهة أخرى، يعلن عضو شعبة المواد الغذائية عمرو عصفور أن أسعار السكر اليوم الأحد الموافق 25 من سبتمبر 2022 شهدت هي الأخرى ارتفاعاً ملحوظاً حيث يبلغ سعر كيلو السكر 15 جنيه بدلاً من 14 جنيه فقط لا غير.