جهز 15 ألف بس.. الإسكان تزُف بشرى سارة للمقبلين على الزواج

أوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق المهندس عمرو خطاب أنه يجب على الراغب في التقديم في وحدات الإسكان الاجتماعي، أن يزيد عمره عن 21 سنة ولديه دخل ثابت شهريا حتى يتم الاعتماد عليه، ومثبت بورق قانوني من جهة العمل أو وثيقة من مكتب محاسب قانوني مختومة ومعتمدة من جهة العمل الحر وأنه مهما كان نوع العمل له الحق في التقديم والحصول على فرصة شقة سكنية من الدولة.

خطوات الحصول على شقة إسكان اجتماعي

وفي مداخلة هاتفية خلال برنامج صباح الورد المذاع عبر فضائية تن أوضح خطاب أنه من يريد الحصول على وحدة سكنية التقدم لشراء كراسة شروط، وأن من يرغب في الحجز في هذا الإعلان” سكن لكل المصريين 3″ عليه التوجه إلى مكتب بريد يوم 2 أكتوبر من أجل شراء الكراسة وتدوين البيانات وقراءة الشروط جيدًا ومعرفة الوحدات المتاحة.

جهز 15 ألف بس.. الإسكان تزُف بشرى سارة للمقبلين على الزواج
لو عاوز تاخد شقة تعمل ايه.. جهز 15 ألف جنيه وقدم هذه الأوراق فورًا

اختيار المحافظة وملء استمارة الحجز وتحضير الأوراق المطلوبة

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان أن هذا الإعلان يغطي حوالي 22 محافظة، وعلى الراغب في المتقدم اختيار المحافظة وملء استمارة الحجز وتحضر الأوراق المطلوبة وصياغة الأوراق على شكل بي دي اف، أى صياغتها إلكترونيًا.

مقدم حجز وحدة سكنية في الإسكان الاجتماعي

ولفت إلى أنه بعد الخطوات السابقة يتم رفع الأوراق على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري، وأن مقدم جدية الحجز يتراوح بين 15 ألفا و22 ألف جنيه طبقًا للشريحة المتقدم لها، إذ أن طرح الإسكان الحالي يعتبر فرصة أمام الراغبين من محدودي ومتوسطي الدخل لامتلاك شقة سكنية بأنظمة سداد تناسب الجميع