عاجل.. وفاة الشيخ يوسف القرضاوي عن عمر يناهز 96 عامًا بعد صراع طويل مع المرض

تلقى العالم العربي خلال الساعات الاولى من صباح اليوم الأثنين الموافق السادس والعشرين من شهر سبتمبر للعام الجاري 2022 نبأ صادم بوفاة الشيخ يوسف القرضاوي وذلك عن عمر يناهز ستة وتسعين عامًا بعد صراع طويل مع المرض حيث تلقت الأسرة الآف الرسائل من التعزية بواسطة رواد السوشيال ميديا داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

وفاة الشيخ يوسف القرضاوي عن عمر يناهز 96 عام

عاجل.. وفاة الشيخ يوسف القرضاوي عن عمر يناهز 96 عامًا بعد صراع طويل مع المرض

ونعى الحساب الرسمية لفضيلة الشيخ عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وفاة العالم الجليل بتغريدة جاء فيها :” انتقل إلى رحمة الله يوسف القرضاوي رحمه الله نسأل الله أن يتقبل صالح عمله، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. وحسن أولئك رفيقا.. وأن يجعل ما أصابه من مرض وأذى رفعا لدرجاته.

من هو يوسف القرضاوي ؟

بالبحث عن السيرة الذاتية للشيخ يوسف القرضاوي تبين لنا أنه من مواليد يوم 9 سبتمبر للعام 1926 وهو الذي التحق بالتعليم الأزهري وتدرج في المراحل المختلفة حتى وصل إلى كلية أصول الدين في جامعة الأزهر وتمكن من الحصول على درجة الدكتوراة في العام 1973.

بعد تخرجه عمل مشرفًا على معهد الأئمة الذي يتبع وزارة الأوقاف في الوقت الذي عمل فيه بعد ذلك مشرف على مطبوعات الإدارة العامة للثقافة الإسلامية بالأزهر الشريف

قبل أن يلتحق بالمكتب الفني الخاص بإدارة الدعوة والإرشاد وتم إعارته للعاصمة القطرية الدوحة ليعمل بها عميد للمعهد الديني الثانوي في العام 1961.