“صدمة للجميع”.. توقف تطبيق واتساب نهائيًا على تلك الهواتف بداية من الشهر المقبل

يوجد العديد من برامج المحادثة التي نستخدمها بشكل منتظم ولكن يظل تطبيق الواتساب هو أحد أهم تلك التطبيقات والذي يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم لهذا عندما يتحدث توقف لهذا التطبيقي يكون هناك أزمة للمستخدمين وقد أعلنت مؤخرا شركة ميتا لصاحبها مارك زوكربيرج، أن تطبيق واتساب سيتوقف عن العمل نهائيا على مجموعة من الهواتف الذكية القديمة إصدارات أندرويد وiOS وسرعان ما انتشر الخبز وبدأ مستخدمي التطبيق يسألون عن أنواع تلك الهواتف.

لهذا يحب القول إذا كان هاتفك قديم فإن الواتساب سوف يتوقف لديك وقد حان وقت تحديثه لإعادة تشغيل التطبيق مرة أخرى وفي نفس السياق تقوم المنصة المسؤولة عن برمجة تطبيق واتساب بتبديل الاختلافات القديمة في لهواتف آيفون في كل مرة يتم فيها في كل تحديث جديد وبالتالي نستنتج أنه من بعد صدور نظام iOS 16 لهواتف الأيفون وكذلم إصدار نظام أندرويد 13 ما قبل تلم الإصدارات سوف يتوقف.

وعن إجابة سؤال لماذا يتم حظر واتساب على الهواتف القديمة؟ فقد أوضحت شركة ميتا المنتجة لتطبيق واتساب أنه يجري استفتاء كل عام بتوجيه سؤال للمستخدمين لاختيار ما نتوقف عن دعمه، وهذا أمر طبيعي تقوم به كل شركات التكنولوجيا العملاقة.

وبناء عليه يتم الاختيار وأما عن تلك الفئة بالتحديد من الهواتف فذلك لأنه عدد قليل جدا من الأشخاص لا يستخدمونها وهذا ما ظهر في في صفحة في مركز مساعدة واتساب وأضافت شركة ميتا مع مرور الأعوام يحب إسقاط أنواع الهواتف القديمة للحفاظ على أمان التطبيق ذاته أنه يتطلب عملًا مستمرًا وتحديثات من المطورين وختاما من هواتف الآيفون الاي أعلن بأن واتساب سيتوقف عليها فهم آيفون 5 وايفون 5C.