لسد العجز.. التعليم تحدد الأوراق المطلوبة للتقديم للعمل بنظام الحصة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية في المحافظات بتفعيل العمل بنظام الحصة لغير العاملين في الوزارة من حملة المؤهلات العليا التربوية لسد العجز في المدارس بأعضاء هيئة التدريس في المرحلة الابتدائية والإعدادية استعدادا لانطلاق العام الدراسي الجديد الذي ينطلق بدءا من يوم السبت المقبل الأول من أكتوبر.

وأوضحت المديريات التعليمية، أنه سيتم الاستعانة من غير العاملين في وزارة التعليم لسد العجز المحتمل في صفوف المدارس الابتدائية والإعدادية، على أن يتم التعاقد  مع حملة المؤهلات العليا التربوية للقيام بنظام الحصة، بما لا يتجاوز 20 جنيه في الحصة وذلك بعد حصر الوزارة العجز الفعلي في التخصصات المختلفة خاصة في المواد الأساسية في الإدارات التعليمية.

التدريس بالحصة
التعليم تحدد الأوراق المطلوبة للعمل بنظام معلم بالحصة

الأوراق المطلوبة للعمل بنظام الحصة

وحددت المديريات التعليمية، الأوراق المطلوبة للعمل بنظام الحصة لسد العجز في مدارس المرحلة الابتدائية والإعدادية من غير العاملين في الوزارة والتي جاءت على النحو التالي:

  • تقديم طلب باسم مدير عام الإدارة التعليمية ومن ثم يتم إحالته إلى موجه أول مادة التخصص.
  • عدد 4 صور من شهادة المؤهل الدراسي، وتقديم الأصل للاطلاع، وتقديم ما يفيد بوجود خبرة سابقة في التدريس.
  •  صور البطاقة الرقم القومي ويشترط أن تكون سارية، إضافة إلى عدد من صور شهادة الميلاد.
  • تقديم شهادة الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور وشهادة الخدمة العامة للإناث.
  • تقديم دوسيه بلاستيك موضح به جميع المستندات، وتقديم إقرار بعدم المطالبة بالتعيين أو التعاقد على الموازنة العامة للدولة في المستقبل.

تفعيل نظام الحصص مدفوعة الأجر 20 جنيه للحصة

وكانت المديريات التعليمية قد وجهت خاطبا إلى الإدارات بتفعيل نظام الحصص مدفوعة الأجر لسد العجز في المدارس ولإعداد جداول المدرسة استعدادا للعام الدراسي الجديد المقرر أن ينطلق السبت المقبل حسب الخريطة الزمنية المعتمدة من وزير التربية والتعليم.
وأشارت المديريات إلى أنه يتم تفعيل نظام الحصص مدفوعة الأجر 20 جنيها للحصة بشرط أن يدرس المعلم نصابه القانوني ثم احتساب الحصص الزائدة بالأجر ، مع التشديد على تحري الدقة لعدم الوقوع في المخالفات المالية.