موعد نتائج القبول الموحد في جامعات الأردن وطريقة الحصول عليها

أعلنت وزارة التعليم العالي في الأردن عن الموعد المنتظر للإعلان عن نتائج القبول الموحد في جامعات الأردن الرسمية، حيث أعلن مهند الخطيب الناطق باسم وزارة التعليم العالي و البحث العلمي وذلك لعام 2022- 2023، وذلك في مساء يوم الخميس المقبل الموافق 29/9/2022، ومن خلال خطوات بسيطة يمكن الحصول على النتائج من دون تعب.

موعد نتائج القبول الموحد للجامعة في الأردن

أعلن مدير الوحدة الخاصة بالتنسيق في وزارى التعليم العالي و البحث العلمي، أنه سوف يتم إعلان النتيجة مساء يوم الخميس قبل بدء الدوان الرسمي في الجامعات، وأكمل تصريحه أنه قد تم تخفيض عدد الطلبة في القبول الموحد وذلك نتيجة لقرارات مجلس التعليم العال، حيث تم تخفيض القبول في التخصصات الراكدة و ذلك بنسبة تقدر بـ 50%، و قد تم تجميد القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في حوالي 40 تخصص، وذلك نتيجة لوجود خلل في المعايير تجاوز الطاقات الاستيعابية.

وأكمل المدير تصريحاته و أعلن انه يوجد حوالي 4 آلاف طالب لم يقوموا بتسديد الرسوم الخاصة بالطلبات، ولذلك لم يتم تحقيق التخصصات الخاصة برغبتهم، وهناك أكثر من 10 ألف طالب هم من تم رفع معدلهم وموجودين بتخصصاتهم الجامعية.

صرح مدير الوحدة أيضًا أنه على الطلاب الذين لم يقبلوا في القبول الموحد اختيار أحد التخصصات التطبيقية أو المهنية و المطلوبة في سوق العمل في الأردن، و كذلك منتشرة في الكليات الجامعية و ذلك في مرحلة الدبلوم.

خطوات الحصول على نتيجة القبول الموحد في جامعات الأردن الرسمية

يتم إستقبالها عبر الرسائل النصية من خلال الهواتف المحمولة للطلبة والتي تم تسجيلها في طلبات الإلتحاق مسبقًا،وأما عن نتيجة و معدل القبول التنافسية للعام سوف يتم نشرها إلكترونيًا في مساء الخميس.