هتقبص 12 ضعف معاشك.. الحكومة تزف بشرى سارة لغير المتزوجين وتعلن شروط الحصول على منحة الزواج

تحدث سامى عبد الهادي نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قائلا إنه من حق الابنة أن تقوم بصرف منحة الزواج في حالة كانت مستحقة لهذا المعاش، كما أنه أيضا يتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة مع إرفاق عدد من الأوراق المطلوبة لهذا الأمر، كما أضاف أيضا عبدالهادي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «من مصر» مع الإعلامي المعروف عمرو خليل الذي يذاع على قناة CBC، أن هذا القانون ينص على إعطاء الابن أو الابنة أو الأخ أو الأخت، منحة مالية بعد وفاة والدهم وانقطاع معاشه، بعد أن يتزوجوا.

منحة الزواج تصل لمبلغ 18 ألف جنيه

كما أوضح أيضا سامى أنه في حالة كانت الابنة وحيدة، فإنه سوف تحصل على ثلثي قيمة المعاش مضروبة فى 12 شهر، أما إذا كان لديها أخت فإنها  سوف تحصل على مبلغ بقيمة 1500 جنيه× 12 شهر وإذا كانت لديها أخت أخرى سوف تحصل على ربع قيمة المعاش.

كما تابع أيضا سامى نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن: منحة الزواج للإبنة تعادل قيمة المعاش المستحق لمدة 12 شهر، كما أن هذه المنحة يكون حدها الأدنى هو مبلغ 500 جنيه، ومن الممكن للإبنة التي لم يمر على زواجها سوى 5 سنوات بأن تتقدم من أجل الحصول على منحة الزواج.

بجانب أن سامى عبد الهادي اختتم حديثه قائلا إن المنحة النقدية هذه يتم صرفها للشخص المستحق على البطاقات الإئتمانية أو بطاقات ميزة أيضا، مؤكدا أن هذه المنحة يتم صرفها مرة واحدة فى العمر.