“انتهز الفرصة”.. شروط وطريقة “تقديم طلب تجنيس في الإمارات” العربية المتحدة والحصول على الجنسية الإماراتية 2022

تتوالى عمليات البحث عن طريقة تقديم طلب تجنيس في الإمارات والتي تتم من خلال زيارة موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الرسمي، وبعدها سيكون عليك إتباع مجموعة من الخطوات التي تمكنك من تقديم طلب التجنيس بعد التأكد من توافر جميع الشروط فيك كي تضمن لك قبولك بدون أي مشكلات أو عوائق، وإليك التفاصيل بالخطوات في السطور التالية.

طريقة تقديم طلب تجنيس في الإمارات

"انتهز الفرصة".. شروط وطريقة "تقديم طلب تجنيس في الإمارات" العربية المتحدة والحصول على الجنسية الإماراتية 2022

طريقة تقديم طلب تجنيس في الإمارات تتمثل في القيام ببعض الخطوات داخل موقع الهيئة الاتحادية للهوية والتجنيس الرسمي، عن طريق تسجيل الدخول في الموقع ثم الدخول إلى الصفحة المتوافر فيها تقديم طلب التجنيس وبعدها سوف تظهر لك خانات عديدة فارغة تطلب منك إدخال مجموعة من المعلومات الشخصية عنك قم بإدخالها بالكامل وبدقة متناهية.

ثم بعد ذلك قم بإدخال رقم هاتفك وكلمة المرور والرقم السري وراجع البيانات أكثر من مرة ثم أنقر على أيقونة الموافقة على الأحكام والشروط ثم قم بإرسال الطلب، وسوف تستقبل النتيجة عبر جهات العمل سواء أكانت النتيجة بالرفض أو القبول.

شروط الحصول على الجنسية الإماراتية

ينبغي أن يكون المتقدم إماراتي الجنسية فقط ولا يحمل أي جنسية أخرى، وكذلك ينبغي أن يكون متخصصاً في أحد المجالات النافعة للدولة، وألا تقل خبرته عن 10 أعوام بحد أدنى.

كما ينبغي الانتفاع بعضوية من الجهات الحكومية الرسمية والمعتمدة، وأن يكون عمر المتقدم بحد أدنى 25 سنة، وأن يكون حاصلاً على مؤهل عالي وبراءة اختراع من الجهات المعتمدة.