مصنش العشرة.. موسيماني يوجه رسالة مهينة للأهلي من السعودية

وجه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي المصري، ومدرب فريق نادي أهلي جدة السعودي حاليا رسالة اعتبرها الكثير من جمهور القلعة الحمراء مهينة، لما تضمنته من وصف بعجز الفريق عن حصد البطولات قبل توليه القيادة الفنية للفريق.

وبرر موسيماني خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت عقده في جنوب إفريقيا قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية، الأسباب التي دفعته على قبول عرض تدريب أهلي جدة السعودي وسر قرار خوضه المغامرة، خاصة بعد هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى السعودي في نهاية الموسم الماضي، في صدمة كبير لمشجعى الكرة السعودية والعربية عاما.

مصنش العشرة.. موسيماني يوجه رسالة مهينة للأهلي من السعودية

رسالة جارحة من موسيماني للأهلي المصري

واستعرض الجنوب إفريقي أسباب قبوله التحدي وتوليه قيادة فريق أهلي جدة الهابط لدوري الدرجة الأولي،  وحملت رسائله عبارة جارحة للناديه الأهلي المصري السابق بقوله: “قبلت عرض أهلي جدة، لأني أحب التحديات الصعبة، فالأهلي كان بعيدا عن الألقاب القارية وأعدناه لها”.

وفاجأ موسمياني 58 عاما الجميع بهذه التصريحات، خاصة وأن يحمل ذكريات جيدة مع جمهور القلعة الحمراء خاصة بعدد البطولات التي حققها مع الفريق، حيث قاد الفريق للفوز بلقب دوري  أبطال إفريقيا مرتين على التوالي وكأس السوبر الإفريقي مرتين على التوالي أيضا، بعد  غياب دام 9 سنوات عن منصات التتويج،  إضافة إلى تحقيقه الميدالية البرونزية مرتين على التوالي في كأس العالم للأندية، إضافة إلى بعض البطولات المحلية.

وقال موسيماني في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: “تلقيت عروضا من أندية ومنتخبات في جميع أنحاء العالم، لكن عرض الأهلي السعودي كان الأفضل، وهدفي إعادة الفريق للفوز بالألقاب”، مشيرا إلى أن الدوري السعودي أقوى الدوريات العربية والعمل مع أهل جدة سيفتح له آفاقا جديدة في آسيا ككل، وأكد الجنوب إفريقي موسيماني أن عقده  مع أهلي جده مدته موسمين، وسيكون هناك مدرب سعودي في جهازه المعاون.