يبدأ الأحد.. طرح كراسات شروط سكن لكل المصريين 3 لجميع المواطنين في مكاتب البريد

خدمات مختلفة تقدمها الحكومة المصرية للمواطنين بهدف مساعدتهم وحديثي هنا عن محدودي ومتوسطي الدخل ولا طالما كانوا يبحثون طوال الأيام الماضية عن موعد فتح الحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي التي سوف تطرح خلال الفترة القادمة .
وقد أعلنت وزارة الإسكان والتعمير أنه من المقرر أن يتم طرح كراسات شروط الحجز بداية من يوم الاحد على ان يستمر حتى نهاية شهر اكتوبر.
والمميز في هذا المشروع بالتحديد هو وجود عدد كبير من الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم على الفور أي أن المواطن بمجرد دفع جدية التعاقد ومن ثم وقوع الاختيار عليه لتخصيص وحدة سكنية سوف ينتقل على الفور بشرط إنهاء الإجراءات الخاصة بذلك.
إلى هذا توجد ميزة اخرى وهي أن سعر الوحدات المطروحة تحافظ تشابه الى حد ما نفس مستويات السعر للوحدات القديمة وهذا لأن تلك الوحدات تم الانتهاء من تنفيذها وتشطيبها مسبقا، ولم ترغب الوزارة في تحميل المواطنين أي اختلاف في الأسعار.
وفي نفس السياق قالت الاستاذه مي عبد الحميد والتي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ان مشروع الاسكان الاجتماعي الجديد يوجد له بعض الشروط حتى يتم التقديم فيه وهي على النحو التالي:

  • أولا لا يحق للمواطن المتقدم أو أحد أفراد أسرته من الزوج والزوجة والأولاد أن يقوموا بحجز أكثر من وحدة سكنية.
  • ثانيا ألا يكون المتقدم قد سبق واستفاد من مبادرات التمويل العقاري المختلفة الأعوام الماضية والتي صدرت من البنك المركزي أعوام فبراير 2014 أو ديسمبر 2019 أو يوليو 2021.
  • ثالثا ألا يكون قد تم سابقا تخصيص قطعة أرض للمتقدم سكنية في أي مدينة من المدن الجديدة وذلك حتى إذا كانت هذه الأرض قد تنازل عنها للغير أو كانت في حوزته
  • رابعا وهام ألا يكون المتقدم من أحد أفراد الأسرة يملك سكن أو نسبت إليه من الإرث الشرعي.