بيان عاجل.. وزير الصحة يبحث التعاون مع شركة سيسكو لتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بالمنظومة الصحية

عقد وزير الصحة والسكان ، الدكتور خالد عبد الغفار ، اجتماعا مع السيدة فران كاتسوداس ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو ، والذي يركز على تكنولوجيا المعلومات والشبكات ، في مقر وزارة الصحة أمس الخميس ، هذا وقد ناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين الطرفين لدعم استراتيجية النظام الصحي الرقمي لوزارة الصحة والتي ستعكس بشكل إيجابي جودة وسرعة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وجدد الوزير في بداية الاجتماع رغبته في تعزيز آفاق التعاون بين الوزارة والشركات في تطوير ورقمنة مختلف قطاعات النظام الصحي لضمان تحديثه ومواكبة خطط الدولة ووتيرتها بتطبيق استراتيجية التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤية “مصر 2030”.

بيان عاجل.. وزير الصحة يبحث التعاون مع شركة سيسكو لتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بالمنظومة الصحية

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان ، حسام عبد الغفار ، إن الاجتماع ناقش سبل العمل المشترك لدعم استراتيجية الوزارة لتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على المستشفيات والمرافق الصحية ، وتحويلها إلى تقنية مستشفيات ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي ، بما يضمن النزاهة من الإجراءات وذلك لتحسين الخدمات للمرضى.

وأضاف عبد الغفار أن الاجتماع ناقش سبل التعاون في رقمنة السجلات الصحية للمرضى وربطها بالنظام الموحد للمستشفى لضمان التكامل عبر مختلف قطاعات النظام الصحي وإتاحة الوصول إلى كافة الخدمات الطبية والعلاجية ، بالإضافة إلى تقديم الخدمات العلاجية اللازمة للحالة الصحية لكل مريض بنفس الكفاءة في جميع المستشفيات.

وأضاف عبد الغفار أن الاجتماع ناقش التعاون المشترك من خلال دعم آلية رقمنة المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية التابعة للهيئة الصحية ، وكذلك الاستفادة من خبرات الشركة في المستشفيات التابعة للمديرية العامة للرعاية الصحية في كل محافظة.