بيان رسمي.. وزير السياحة والآثار يلتقي بسفير بولندا بالقاهرة لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين مصر وبولندا على المستوى السياحي والأثري

التقى وزير السياحة والآثار السيد أحمد عيسى ، أمس ، بالسفير البولندي بالقاهرة ، السفير ميشاو لابندا ، بمكتبه بمقر وزارة السياحة بالزمالك ، لبحث تعزيز قطاع السياحة بين مصر والبلاد البولندية على المستوى السياحي والأثري.

يأتي ذلك في إطار لقاء الوزير مع سفراء مختلف الدول لتعزيز التعاون بين مصر ودول العالم في مجال السياحة والآثار وجذب المزيد من السائحين من مختلف الأسواق السياحية إلى مصر.

بيان رسمي.. وزير السياحة والآثار يلتقي بسفير بولندا بالقاهرة لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين مصر وبولندا على المستوى السياحي والأثري

حضر الاجتماع الدكتورة آنا وودزينسكا ، مديرة المركز البولندي لآثار البحر الأبيض المتوسط ​​بجامعة وارسو ، والأستاذة يمني البحار، مساعد الوزير للشؤون الفنية ،  ووزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالسفير وأكد على الشراكة القوية بين مصر وبولندا خاصة في مجال السياحة والآثار ، وأوضح السفير أن إقبال السياح البولنديين يتزايد على الوجهات السياحية المصرية ، مشيرا إلى أنهم حريصون على زيارة وجهات سياحية جديدة في مصر للاستمتاع بالعناصر السياحية والأثرية المختلفة التي تتمتع بها ، خاصة بالنظر إلى اهتمامهم وشغفهم بسياحة الشواطئ والسياحة الثقافية.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من بولندا إلى مصر، بالإضافة إلى التعاون في مجال الآثار.