خبر بمليون جنيه.. بقرار حكومي صرف معاش استثنائي لهذه الفئات

أعلنت الحكومة عن قرار هام بشأن صرف المعاش الاستثنائي الذي يتم تقديمه من جانب وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، وهو المعاش الاستثنائي الذي يتم تقديمه من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية للعاملين السابقون بالحكومة، وشركات القطاع العام، والمستحقين عنهم وذلك بالنسبة للذين لم يسبق حصولهم علي أي معاش لأي سبب.

قرار حكومي بصرف معاش استثنائي لهذه الفئات

وقد أشارت وزارة التضامن أنه يمكن أن يتم العمل على تحسين معاشات العاملين السابقين استثنائياً، وذلك لكي يتم العمل على مواجهة الظروف الصحية والاجتماعية وتقرير معاش استثنائي لمن أدوا خدمة جليلة للدولة، ومنح وتحسين المعاشات الاستثنائية لضحايا الكوارث العامة، حيث حددت الوزارة مجموعة من الفئات المستفيدة من المعاشات الاستثنائية المقرر حصولها على المعاشات بناء على مجموعة من الضوابط والإجراءات المحددة.

الفئات المستفيدة من الحصول على معاش استثنائي

وفي حالة كنت من الفئات التي تم إثبات استحقاقه المعاش الاستثنائي الذي يتم تقديمه من جانب الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، فإنه يتم العمل على تحويلك للهيئة العامة للتأمين الصحي وهي اللجنة الطبية، لكي يتم العمل على تحديد وتقرير نوع المرض ومدى حاجته إلي علاج طويل.

على أن يكون ذلك في اطار حالة طلب تحسين المعاش لحالة مرضية، كما يتم العمل على إجراء بحث اجتماعي من جانب الجهات المختصة، والذي بدوره يعمل على تحديد مصادر الدخل في حالة طلب المعاش الاستثنائي للظروف الاجتماعية .