“احذر البطارية هتموت منك”|| لا تشحن هاتفك في الليل لهذه الأسباب.. هتقول على موبايلك يا رحمن يا رحيم

كثير منا معتاد على شحن بطارية هواتفنا الذكية في الليل لأننا لا نملك الوقت لشحنها خلال النهار ، أو ننسى شحنها لأي سبب من الأسباب ، ولكن لكي تدوم بطاريتك لفترة طويلة ، يجب أن تكون حذرًا بشأن شيء تفعله أثناء استخدام هاتفك ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلافه بسرعة كبيرة.

وفقًا لمجلة “Saint-Plus Mag” الفرنسية ، فإن بطارية الهاتف الخلوي مهمة جدًا لأنها تحافظ على أداء هاتفك الذكي بشكل جيد لفترة طويلة. لتوفير طاقة البطارية ، ما عليك سوى اتباع هذه النصائح وتغيير بعض العادات.

ما الذي يجب عليك تجنب القيام به؟

ليس هناك شك في أن شحن هاتفك ليلاً هو عادة سيئة يرتكبها الكثير من الناس ؛ فقد يتسببون في إتلاف هاتفك واستنزاف بطارية جهازك تماما ، من خلال القيام بهذه الخطوة كل يوم ، فإنك تخاطر بإتلاف بطارية هاتفك بسرعة.

تشير المجلة إلى أننا غالبًا ما نتذكر شحن بطاريات هواتفنا في الليل ، خاصة قبل النوم ، لأننا نعتقد أن هذه العادة غير ضارة وتسمح لنا بشحن هواتفنا الذكية بالكامل.

ونظرًا لعدم توفر الوقت الكافي لشحنه ، يتعين عليك شحنه في وقت متأخر من الليل لتجده مشحونًا بالكامل في الصباح ونسيان الضرر الذي أحدثته للهاتف.

تجدر الإشارة إلى أن شحن جهازك طوال الليل يمكن أن يتلف بطارية هاتفك ، حيث سيبقى في الشاحن لفترة طويلة حتى عندما يكون مشحونًا بالكامل ، أيضًا ، تسخن بعض البطاريات وتستنزف المزيد من الطاقة في الليل.