وزيرة الثقافة تُشارك بكلمة مسجلة في المؤتمر العالمى للسياسات الثقافية والتنمية المستدامة بالمكسيك

تحضر وزيرة الثقافة ، الدكتورة نيفين الكيلاني ، كلمة تسجيل في المؤتمر العالمي للسياسة الثقافية والتنمية المستدامة (MONDIACULT 2022) في المكسيك ، برعاية اليونسكو ، وأكد وزير الثقافة في كلمته أن مصر تشهد تاريخها العريق من مختلف العصور منذ قديم الأزل إلى العصر الحديث ، ولها مخزون تراثي فريد في تاريخ البشرية ، حيث تنعكس الثقافة والأفكار والإبداع في مصر بقوة روح الحضارة المصرية.

وأضافت أن الدولة المصرية حريصة على التأكيد على أن الثقافة والفن والأدب والمعرفة حق مكتسب لكل مواطن ، متساوٍ مع الحق في الرعاية الصحية والتعليم ، مشيرة إلى أن الدولة المصرية ستبذل قصارى جهدها لتحقيق هذا الحق.

وأكدت وزيرة الثقافة أن مصر تسعى لبناء مصر الرقمية من خلال خطة التنمية المستدامة في رؤية مصر 2030 ، من خلال تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير الخدمات الرقمية في المؤسسات الحكومية ، وبناء مصر الرقمية في جميع جوانب حياة المجتمع المصرى.

واستعرضت وزيرة الثقافة أهم مؤشرات التحول الرقمي بوزارة الثقافة ، على صعيد السياسات ، تم إنشاء مجلس الثقافة الرقمية ، وتم تطوير البنية التحتية للمعلومات في المجلس الأعلى للثقافة ، وتم التعاون مع وزارة الثقافة والاتصال ، بهدف إنشاء أول بوابة محتوى رقمي ، و “الثقافة بين إيديك” ؛ من قبل وزارة الصحة ، من خلال الاستفادة من جميع المنصات الإلكترونية لبث أحداثها المختلفة ، والتي حققت نجاحًا كبيرًا خلال وباء Covid-19.

وأشارت إلى المنصة الرقمية التي تم إطلاقها مع معرض القاهرة الدولي للكتاب ، والتي تتيح تصفح الكتب وشرائها. واختتمت وزيرة الثقافة حديثها بالتأكيد على أن وزارة الثقافة ستواصل دعمها القوي لكافة جهود التحول الرقمي وتطبيقها في كافة مؤسسات وإدارات الوزارة ، وكذلك على مستوى المشاركة في الأنشطة لتعزيز دور التحول الرقمي وأثره في التنمية المستدامة لمصر والوعي بأهمية البرنامج.