هترجع جديدة تاني … إليكم أفضل طريقة لسن السكاكين والمقصات القديمة بكل سهولة…|في المنزل|

تعد السكاكين إحدى معدات المطبخ الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، وتماماً كحال باقي أدوات الطبخ فهي بحاجةٍ إلى العناية والاهتمام، حيث إنها مع كثرة الاستخدام والتنظيف وسوء التخزين أحياناً قد تحتاج إلى صيانة حوافها، إذ تصبح غير حادة، فيصعب التقطيع بها واستخدامها بالجودة المطلوبة، وهنا لا بد من الاعتناء بها وسنها بانتظام، باستخدام العديد من الطرق المنزلية، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم طرق سن السكين بالمنزل.هترجع جديدة تاني ... إليكم أفضل طريقة لسن السكاكين والمقصات القديمة بكل سهولة...|في المنزل|

طريقة سن السكاكين بواسطة ورق الألمنيوم فقط

يمكن استخدامه في سن السكاكين والمقصات، فكل ما عليك هو استخدام السكينة أو المقص في تقطيع تلك الورقة أكثر من مرة وهذا ما يساعد فى سنهم، وإعادة صقل السكاكين مرة أخري بعد أن أصبحت غير مصقولة بسبب عدم استعمالها لفترات كبيرة أو العكس عن طريق استعمالها لفترات طويلة.

سن السكاكين بواسطة كوب القهوة

  1. يوضع كوب القهوة الخزفي على الطاولة بشكل مقلوب بحيث يكون قاعه للأعلى في الهواء.
  2. تُمسك السكين من قبضتها، وتوضع شفرتها على قاع الكوب المقلوب بزاوية 20 درجة، ثم تمرر الشفرة على حبيبات الحصى الموجودة على قاعه عدة مرات متتاليّة.
  3. تقلب السكين على الوجه الثاني، وتكرر الخطوة السابقة بحيث تُمرر الشفرة بزاوية 20 درجة على حبيبات القاع عدة مرات متتاليّة أيضاً.
  4. تسن السكين بالتناوب على الوجهين بنفس الخطوة السابقة بمقدار ضربة لكل وجه تُكرر من 3-4 مرات.
  5. تصقل شفرة السكين باستخدام قضيب الشحذ الفولاذي؛ لإزالة النتؤات والتجاويف على حافتها إن وجدت، وذلك بعمل 6-8 ضربات سريعة لكلا الوجهين.