كيفية عمل الملبن بخطوات سهله وبسيطة ومضمون 100 %

تعتبر وصفة الملبن من أشهى الوصفات خصوصاً أنه لا يفصلنا عن المولد النبوي الشريف سوى أيام قليلة ومن المعروف أن الملبن من أهم مكونات حلاوة المولد، لهذا سوف نشرح لك كيفية تحضير الملبن في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة بأقل الإمكانيات وفي أسرع وقت ممكن وإليك كل ما تحتاج إليه من مكونات أو خطوات في السطور التالية.

مكونات عمل الملبن

كيفية عمل الملبن بخطوات سهله وبسيطة ومضمون 100 %

كل ما نحتاج إليه هو 2 كوب ونصف من نشا الذرة بالإضافة إلى ملعقة واحدة فقط صغيرة من بودرة كريم التارتار و 3 ملعقة من ماء الورد و 5 كوب سكر وحوالي 250 جرام فستق حلبي محمص، وملعقة واحدة صغيرة من الليمون الحامض و 5 كوب من الماء وكمية من النشا مخلوطة مع سكر بودرة وكمية أخرى من الزيت لدهان الصينية.

كيفية عمل الملبن بخطوات سهله

علينا أن نضع كمية من الماء وعصير الليمون والسكر في إناء على النار ونقلب حتى يصير لدينا خليطا لينا.

بعد ذلك نخلط بودرة كريم التارتار مع نشا الذرة والماء ونتركها على النار حتى الغليان مع الاستمرار في التقليب ثم ننتظر إلى أن يبرد ونبدأ في وضع الخليط شيئا فشيئا على الخليط الأول ونتركه على نار هادئة لمدة 60 دقيقة.

بعد ذلك نختبر ملمس الملبن عن طريق وضع ملعقة صغيرة منه في ماء مثلج كي يكون ملمس لين مطاطي، وبعدها نقوم بخلط ماء الورد مع الفستق مع الملبن ونضعه في صينية مدهونة بالقليل من الزيت ثم نتركه لمدة يوم كامل ونعيد قلبه على ورق خبز ونبدأ في تقطيعه بأشكال مختلفة ونرش عليه سكر البودرة مع نشا الذرة.