مفاجأة .. كيفية تشغيل أي ريموت كنترول بدون بطارية، طريقة سهلة تجعلك تستغني عن البطارية

يوجد في كل منزل تلفزيون مع رسيفر ومن الطبيعي أن يتم تشغيل الريموت كنترول ببطارايات جلفة (حجارة قلم” وهذا أمر طبيعي لأن الحجارة تعتبر بمثابة طاقة الريموت ولكن هل تخيل أحد منكم أن يتم تشغيل الريموت بدون حجازة مع التطور التكنولوجي المستمر الذي نعيش فيه الآن أصبح كل يوم نسمع عن طرق جديدة تشغيل الأجهزة الموجودة لدينا ومن خلال موقعنا كورة في العارضة نذكر لكم خلال السطور القادمة تفاصيل تشغيل الريموت بدون حجارة.

طريقة تشغيل الريموت بدون بطارية

نحضر مكثف صغير السعة الخاصة به 1, فرات وهذه سعة كبيرة جدا ويعمل على طاقة حتى 5 فولت وهذا ما سوف نقوم باستخدامه على النحو التالي:

  • أولا نحضر قطع سلك صغيرة ومن ثم نضع عليها قصدير من الجهتين على شعيرات السلك وتحضر واحدة أخرى بنفس الحجم ونضع عليها كذلك قصدير.
  • ثانيا الأمر ذاته نقوم به في المكثف ونضع قصدير في طرفيه وبعد ذلك نقوم بإحضار قطعتين السلك الذي سبق ووضعنا عليهم قصدير ومن ثم نقوم بعمل لحام لهم في المكثف ونجد أنها سوف يتم ذلك بسهولة وذلك لأننا قمنا بوضع طبقة من القصدير على طرفي السلك والمكثف.
  • ثالثا نحضر الريموت ونضع على الطرف السالب الخاص به وهو مطرح السويتة طبقة صغيرة من القصدير ونقوم بأبرز الطرف الموجب بواسطة سن النفط للخارج لأنه يكون مختبيء بعض الشيء ونضع عليه كذلك قصدير.
  • الخطوة الأخيرة نقوم بلحام السلك الذي تم توصيله مع المكثف في الطرف الموجب والسالب ونقوم باستخدام الريموت وسوف نتفاجئ أنه يعمل بدون حجارة.