أثبتت دراسة أن منتجات الألبان تقي من مرض السكري

لمنتجات الألبان أهمية قصوي في حياة الجميع وذلك لما يحتويه من كمية عالية من العناصر والمكونات التي لها فائدة كبري ومن أهمها الكالسيوم وفيتامين د ونسبة البروتين التي يحتاجها الإنسان للحفاظ علي صحة القلب والعظام والعضلات واداء مهامهم بشكل سليم، كما أكد فاساتتي مالك وهو عالم ابحاث التغذية بكلية هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة ان الألبان ليس من الضروري في وضع نظام غذائي للصحة المثلى.

 

كما أيضا أثبت دراسات والتي نُشرت في مجلات وسائل الإعلام ان زيادة خطر الإصابة بمرض السكري بسبب ارتباطه بالللحوم فإن منتجات الألبان تعمل علي تقليل مخاطر الإصابة بهذا المرض.

 

وسوف نتطرق الي الزبادي وهو منتج من منتجات الألبان حيث يتم إعداده بعدة طرق بسيطة من اللبن، وهو يحتوي علي البروبيوتيك النافع الذي من الممكن إمداد الأمعاء وتدعيم وظائفه، وأيضا فإن اللبن ومنتجاته كالزبادي والجبنة والقشطة غنية في نسبة البروتين الذي يفيد جسم الإنسان ويساهم في انخفاض السكر في الدم بعد تناول الطعام.

 

حيث أشارت الدراسة في حالة احتياجك الي استهلاكها بانتظام، أن 200 جم من اللبن يوميا او حتي 100 جم من الزبادي بشكل يومي يؤدي ذلك الي تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من الفئة 2.

 

فوائد اللبن ومنتجاته

 

حيث أن الحليب يتميز في أن له دور مهم في توفير الكالسيوم لجميع الجسم وبالاخص العظام ولكن بالإضافة إلي ذلك فإنهم يمدون الجسم بالعديد من العناصر الأخري ومن أهمهم الفوسفور والبوتاسيوم والريبوفلافين وفيتامين ب 12.

 

بالإضافة إلي ذلك يساهم في تخفيف التعب وتقوية الأسنان ويدعم بنية الجسم ويقوي وظائف المخ الطبيعية.