بعد بدء العام الدراسي.. قرارات عاجلة من وزير التربية والتعليم لجميع المدارس

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تطبيق بعض الإجراءات الخاصة بسلامة الطلاب داخل الفصول الدراسية بعد بدء العام الدراسي الجديد في الأول من أكتوبر الجاري لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة للطلاب والمعلمين وجميع القائمين على المنظومة التعليمية.

قرارات عاجلة من وزير التربية والتعليم

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتابا دوريا رقم 33 ينص على تلك الإجراءات وعلى رأسها تكثيف المتابعات اليومية الميدانية للقيادات في جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية داخل المدارس من أجل التأكد من انتظام العام الدراسي الجديد الذي انطلق في أكتوبر الجاري.

قرارات عاجلة من وزير التربية والتعليم لجميع المدارس
قرارات عاجلة من وزير التربية والتعليم لجميع المدارس

إحكام غلق باب المدرسة قبل بدء اليوم الدراسي وبعد الانتهاء

شددت أيضا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مسئولي الإشراف اليومي ضرورة التأكد من هوية الزائرين، وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من مغادرة الطلاب وغلق باب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي، وكذلك إحكام غلق باب المدرسة بعد بدء اليوم الدراسي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم دخول أي من مندوبي المبيعات أو الغرباء أي مبني من مباني التعليمية أو عرض هدايا على القائمين على المنظومة التعليمية أو الطلاب، والتأكد من نظافة المدارس واتخاذ جميع التدابير الصحية حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين في المدارس من خلال التنسيق مع مديريات وزارة الصحة.

قرارات عاجلة من وزير التربية والتعليم لجميع المدارس
قرارات عاجلة من وزير التربية والتعليم لجميع المدارس

يذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي التقي أمس جميع عمداء كليات التربية وأعضاء لجنة قطاع الدراسات التربوية من أجل مناقشة تطوير العملية التعليمية وكذلك رؤية الوزارة وآليات العمل خلال الفترة المقبلة بعد بدء العام الدراسي، في إطار الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وكليات التربية.