الفاتورة خدلك جمبها صورة .. قرار رسمي ” بإلغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز لكل المنازل ” والتنفيذ فورا .. وهذا هو الجديد !!

كشفت الحكومة المصرية عن بدء التشغيل التجريبي لإلغاء جميع الفواتير الورقية،وذلك تطبيقًا لقرار وزير المالية الدكتور محمد معيط، من أجل بدء الإعتماد على وسائل الدفع الإلكترونية، وتمهيدًا للاستغناء التام عن الفواتير الورقية للكهرباء والمياه والغاز كمثل، كما أعلنت الإدارة العامة لخدمات الإصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع برئاسة الدكتور أحمد عبدالدايم، الإعلان عن أولى خطواتها لتنفيذ الخطة وبدء التحول الرقمي وإلغاء فواتير الورقية بشكل تدريجي ثم استبدالها بشكل كامل بوحدات الدفع المميكن إلكترونيا ، إجباريا على الجميع ويتم التنفيذ بهذه الطريقة.

الغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز

وجاء حسبما كما أعلن الدكتور أحمد عبدالدائم  إن فكرة المشروع تقوم على عدة جوانب أبرزها تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء وخفض تكاليف التشغيل بالاعتماد على وحدات “الهاند هيلد” المحمولة في عملية تحصيل فواتير الكهرباء من المواطنين من خلال طرق دفع متعددة وفقًا لرغبات العملاء واحتياجاتهم المطلوبة والتي تتمثل في إمكانية التحصيل النقدي وكذلك عن طريق الفيزا، وامكانية التحصيل عن طريق الشيكات الإلكترونية تسهيلا على الجميع.

دفع فواتير الكهرباء والغاز بهذه الطريقة

كما أنه سيتم مقبلا تطبيق الطرق الجديدة ودفع فاتورة (الكهرباء، الغاز،المياة) بطريقة إلكترونية من خلال عدة طرق سنقدمها لكم وهيا كالآتي:المحفظة الإلكترونية،ماكينات الدفع الإلكتروني،مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع وغيرها من الخدمات الإلكترونية لتكون بديلا بعد الغاء جميع فواتير الكهرباء والمياه والغاز.