على عكس المتوقع.. ماذا يحدث لجسمك عند الإكثار في تناول الشاي باللبن؟

يعد مشروب الشاي بالحليب من أكثر المشروبات التي يعتاد على تناولها العديد من الأفراد كل صباح مع وجبة الإفطار، وهذا يعود لمذاقه اللذيذ والرائع جدا ولكن يوجد بعض من المعلومات متضاربة حول أهم فوائده وأضراره وفي هذا المقال التالي، سوف نستعرض معا أضرار الإفراط في تناول الشاي بالحليب كل يوم وما مدى تأثيره السلبي تبعا لموقعي “Healthline” و”Only My Health” لهذا تابعونا.

أضرار الإكثار في تناول الشاي بلبن

يوجد أكثر من ضرر في حالة الإفراط في تناول الشاي بلبن كل يوم ومنها كالآتي:-

  • سوء التغذية

أشارت بعض من الأبحاث العلمية أن تناول الشاي مع الحليب، عند دمجها معا قد يعرقل امتصاص العناصر الغذائية الرئيسية داخل الجسم، مثل الحديد والزنك، وهذا يرفع من معدل خطر الإصابة بأمراض سوء التغذية مثل الأنيميا.

  • الإنتفاخ

في حالة تناول مشروب الشاي باللبن، فإن هذا يؤدي إلى إحساس الإصابة بالإنتفاخ، حيث أن مادة الكافيين مع الحليب قد يرفعان تراكم من الغازات في المعدة، وهذا يتسبب في الإحساس بعدم الراحة.

  • الإمساك

عندما يتم شرب الشاي بالحليب بكمية كبيرة جدا فإن هذا يسبب الإصابة بالإمساك، حيث أن مادة الثيوفيلين الموجودة به إذا زادت معدلاتها داخل الجسم، فإنها قد تتسبب في وجود الجفاف، ومع قلة نسبة السوائل، ترتفع صلابة البراز ويصعب مروره في الأمعاء الغليظة أيضا.

  • الأرق

عندما يتم تناول الحليب بمفرده في الليل يقوي من القدرة على النوم، ولكن عندما يتم إضافة الشاي إليه فإنه يتغير إلى مشروب يسبب الأرق، وهذا بسبب مادة الكافيين التي اكتسبها.

  • حب الشباب

لا بد من الحذر من شرب الشاي بلبن بكمية كبيرة جدا، حيث أن الإكثار في تناوله قد يسبب خلل في المواد الكيميائية الموجودة داخل الجسم ويزيد من درجة حرارته، وهذا يؤدي إلى ظهور كل من حب الشباب والبثور على الوجه.