نسايم الشتاء بدأت.. الأرصاد عن حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل: أمطار ونشاط للرياح

كشفت الهيئة العامة للأرصاد  الجوية، حالة الطقس والظواهر  المتوقعة خلال الفترة من غدا الخميس السادس  من أكتوبر حتى الثلاثاء المقبل 11 من الشهر نفسه، حيث يتوقع الخبراء أن يسود  طقس حار  نهارا على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعلى شمال الصعيد  ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد في بيان نشرته على صحفتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن يكون الطقس في الليل لطيف على القاهرة الكبري وعلى الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وشمال الصعيد ويكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

نشاط للرياح وفرص أمطار خفيفة على هذه المناطق

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تنشط الرياح أحيانا خلال هذه الفترة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وتصل إلى جنوب الصعيد أيضا، كما تكون غدا الخميس هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتستمر حتى يوم السبت المقبل.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط غدا الخميس، وتصل سرعة الرياح ما بين 40 إلى 50 كم في الساعة وترتفع الأمواج بين مترين إلى مترين ونصف المتر.

نسايم الشتاء بدأت.. الأرصاد عن حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل: أمطار ونشاط للرياح

درجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء المقبل

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها بعد الموجة الحارة التي انتهت الاثنين الماضي، حيث تسجل القاهرة الكبري والوجه البحري درجة عظمي تتراوح ما بين 30 إلى 28 درجة والصغرى تكون بين 21 و22 درجة مئوية، في حين تكون في جنوب الصعيد ما بين 41 حتي 34 درجة العظمي، والصغري بتكون بين 25 و23 درجة مئوية وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

نسايم الشتاء بدأت.. الأرصاد عن حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل: أمطار ونشاط للرياح
بيان حالة الطقس خلال الفترة من غدا الخميس حتى الثلاثاء المقبل