“محدش يشتري”.. تحذير عاجل من شعبة السيارات للمواطنين

صرح اللواء نور الدين درويش نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية بأنه يوجد مجموعة من النصائح التي يجب إتباعها وبالأخص بسبب ظهور مجموعة من الأخبار مؤخرًا تفيد بأن التجار قاموا بإجبار المواطنين والعملاء على ضرورة الدفع بالدولار الأمريكي لمن يرغب في الحصول على أي من السيارات الحديثة أو المستعملة.

تحذير عاجل من شعبة السيارات للمواطنين

"محدش يشتري".. تحذير عاجل من شعبة السيارات للمواطنين

وفي مداخلة تلفزيونية قال اللواء نور الدين درويش أنه من المستحيل أن يقوم توكيل أو معرض بأي من محافظات ومدن الجمهورية بالبيع بإستخدام الدولار الأمريكي.

وأضاف :” يجب على أي من المواطنين الذي يتعرضون لمثل هذه الحملات الممنهجة الخاصة بإجبارهم على دفع أموال شراء السيارات بالدولار الأمريكي التبليغ عبر جهاز حماية المستهلك”.

وأكمل :” كل ما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي شائعات لا أساس لها من الصحة ولا يوجد شخص في الشعبة يمكنه القيام بذلك وإلا سيعرض نفسه للمساءلة القانونية على الفور.

وإستكمل :” أي من الشركات إن حاولت البيع بالدولار الأمريكي سوف تعرض نفسها للمسائلة بجانب وجود عقوبة سوف يتم توقيعها على الشخص مالك المعرض أو التوكيل قد تصل للحبس وفق القانون المعمول به.

وأنهى :” يجب على أي من الشركات توخي الحذر والبيع بإستخدام البنود المنصوص عليها خاصةً أنه في حالة قدوم أي من الشكاوي بواسطة المواطنين سوف يعرضون أنفسهم للخطر ونصح المواطنين بضرورة عدم شراء السيارات في الوقت الحالي.