” ايه الطريقة اللى هتخلى البيت ريحته حلوة”..حيل ذكية للتخلص من رائحة السمك في المنزل بعد الطهي في خلال دقائق!!

تعد الأسماك من المأكولات الشهية التي يفضلها  الكثيرون، حيث يجدونها مفيدة للجسم، ويوجد الكثير من السيدات يفضلن عمله في البيت ولكن تكون المشكلة في رائحة السمك الغير محببة التي تكون في البيت، أو في الملابس، وعلى الأطباق عند طهيها، والتي  يجد الكثير صعوبة التخلّص منها وإزالتها، حيث إنّها قد تجعل رائحة المطبخ والبيت  كريهة  حتى بعد الانتهاء من الطهيّ، تناول الوجبة، وغسل الأواني المُستخدمة جيّداً، وبالتالي يُمكن الاستعانة بـ للقضاء على الرائحة أثناء وبعد الطهي.

كيفية إزالة رائحة السمك أثناء الطهي 

يمكن استخدام المبيد السائل يساعد المُبيّض على امتصاص رائحة السمك أثناء طهي في المطبخ عن طريق 

  •  ملئ وعاءٍ صغيرٍ بسائل المبيض  ووضعه على الطاولة بعيداً عن  البوتجاز الذي يُطهى عليه السمك، أو أماكن الطعام، أو تلك التي يتحرك بقربها الشخص كي تمتص الرائحة من بعيد.
  • استخدام فاكهة التفاح أثناء قليّ السمك كطريقةٍ فعّالة  للحد من رائحته من خلال تقطيع تفاحة إلى عدّة شرائح رقيقة، وتغليف مقلاة السمك بها قبل البدء بالقلي؛ حيث تمنع الرائحة من الانتشار.

" ايه الطريقة اللى هتخلى البيت ريحته حلوة"..حيل ذكية للتخلص من رائحة السمك في المنزل بعد الطهي في خلال دقائق!!

التخلص من رائحة السمك بعد الانتهاء من طهيه

بعد الانتهاء من طهي السمك لتظل الرائحة عالقة في المنزل لذا هناك عدة طرق من أجل التخلص منه وهي 

  • غلي قشور الحمضيات ومنها البرتقال والليمون، والجريب فروت على إزالة رائحة السمك المقلي، من خلال  غليها على البوتجاز مدة طويلة من الوقت، وترك رائحتها الجيدة تظهر في المكان.
  •  بسكب سائل التبييض ذو رائحة نفاذة في مصرف المياه بعد غسيل الاطباق وتنظيفها من أجل من الرائحة التي تكون موجودة في المواسير الموجودة  في المطبخ والتي تسبب روائح كريهة منها.