طبيب أسنان في بيتك.. 5 علاجات منزلية لرائحة الفم الكريهة.. تجعل أسنانك ساطعة في 5 دقائق

تعتبر رائحة الفم الكريهة من إحدى المشاكل المنتشرة لدى بعض الناس، كما أن هذه المشكلة تكون بسيطة جدا ولكنها قد تسبب لهم الاحراج والازعاج بشكل كبير وتبعا للدراسة التي نشرت في المكتبة الوطنية للطب، فإنه يعاني حوالي 5 إلى 60٪ من الأفراد الموجودين في العالم من مشكلة رائحة الفم الكريهة جدا لهذا سوف نوضح لكم ما هي أسباب هذا الأمر وكيفية علاجها بطرق طبيعية سهلة وبسيطة جدا.

ما هو السبب الرئيسي وراء رائحة الفم الكريهة؟ 

على حسب ما نشره موقع هيلثي، فإن هذا يدعو إلى القلق والتوتر بشكل كبير، حيث أن بعض الأشخاص يهتمون بنظافة الفم ولا يتناولون أي طعام به رائحة مثل الثوم أو البصل  إلا أن رائحة الفم يظنها الخبراء أنه في بعض الأوقات يمكن أن تكون هذه المشكلة دابل على مرض قاتل جدا موجود في المعدة والذي لا يمكن تجاهله نهائيا.

كيفية علاج رائحة الفم الكريهة

  • تبعا لتقرير صادر عن NCBI ، في حالة كنت تواجه باستمرار من رائحة الفم الكريهة فيجب عليك أن تحتفظ ببعض من الأعشاب مثل النعناع أو أوراق الريحان أيضا في جيبك، لأن هذا بالطبع لن ينظف أسنانك نهائيا ولكنه سوف يخلصك من الرائحة الكريهة إنه فعال جدا.
  • يجب عليك أن تحمل تفاحة معك دائما عندما تغادر المنزل، حيث أنه يشتمل التفاح على مادة البوليفينول المؤكسدة التي تساهم في التخلص من رائحة الفم الكريهة، كما أنه يتم تنظف أسنانك جيدا.
  • يعتبر الليمون ليس صحي فحسب ولكنه أيضا مفيد جدا ضد رائحة الفم الكريهة، لأنه يعمل على قتل البكتيريا التي من الممكن أن تسبب روائح غير مرغوب فيها داخل الفم.
  • في حالة كنت تواجه رائحة الفم الكريهة دائما فقط أن تضع كمية قليلة من العلكة التنفس في جيبك أو محفظتك أيضا.
  • يجب عليك أن تتناول العديد من الأطعمة الغنية بمادة الكبريت.