“شغل الجمجمة كويس”.. قدامك 3 ثواني أعرف فيها أنهي “كوباية” بها اكبر كمية من المياة

خدعة الأكواب تحتاج للتفكير والإبداع من أجل الوصول للإجابة الصحيحة، بحيث يتم من خلال تلك الأكواب يتم قياس أي واحدة من الأكواب تحتوي على الكمية الأكبر من الماء، وقد جاء عن موقع جارغان جوش، وهو موقع يتخصص في تقديم الالغاز والالعاب التحليلية، بحيث يتم نشر صورة يحتوي على ٤ أكواب من الماء، وكل كوب يوجد جسم مختلف عن الكوب الآخر، وتم طرح سؤال على الصورة لمعرفة أي الأكواب تحتوي على كمية أكبر من الماء.

أي من الأكواب تحتوي كمية كبيرة من الماء؟

لابد من النظر للصورة بشكل جيد لمعرفة أي واحدة من الأكواب تحتوي على كمية أكبر من الماء، ويتطلب حل اللغز أن لا يزيد النظر للصورة عن ٣٠ ثانية للوصول للحل الصحيح، ولابد من معرفة الحل قبل مرور٣٠ثانية، لذلك لابد من التركيز بشكل صحيح على الصورة من أجل الوصول للحل الصحيح.

لمعرفة حل اللغز الصحيح يتم من خلال النظر للأشياء التي توجد بداخل الكوب ومعرفة وزن كل شئ موجود بداخل الكوب، الصورة الأولى الكوب به مقص، والثاني الكوب يوجد به مشبك، والكوب الثالث يوجد به محاية، والكوب الرابع يحتوي على ساعة، وفي حالة النظر لأكواب الماء نجد أنها في نفس المستوى.

الحل

يتم معرفة الحل من خلال معرفة أخف شئ موجود بداخل كوب الماء لمعرفة كمية المياه الموجودة في الكوب، وأخذ شئ هو المشبك الورق، لذلك أكبر كمية ماء موجودة بداخل الكوب الذي يوجد فيه مشبك ورق، لكن بقية الأكواب تحتوي على أوزان كبيرة لذلك فإن كمية الماء تكون أقل في بقية الأكواب.