فتش في مطبخك.. أدوات منزلية قديمة سعرها 150 ألف جنيه أبرزها «شوكة أو ملعقة»

ممكن تكون شوكة أو ملعقة واحدة من المنشورات التي ظهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي التي طالبت المواطنين في مصر بضرورة البحث عن عدد من المقتنيات القديمة من أجل بيعها والحصول عليها بواسطة الأشخاص الراغبين في شراءها ممن يملكون هوس شراء مثل هذه التحف والأمور القديمة لكن المدهش في الأمر أنه يمكن الحصول عليها مقابل 150 ألف جنيه.

لماذا انتشرت إعلانات بيع المعلقة السنبلة بمبالغ كبيرة

فتش في مطبخك.. أدوات منزلية قديمة سعرها 150 ألف جنيه أبرزها «شوكة أو ملعقة»

وبالبحث عن كافة التفاصيل التي أدت إلى إستخداث تلك الظاهرة الغريبة تبين أن الملعقة السنبلة قد ظهرت بداية من العام 1970 وإستمرت عمليات إستيرادها حتى العام 1983 على الرغم من أنها تتواجد حاليًا في كافة المنازل المصرية حيث قام المستوردين بإستقدام ما يصل لنحو 30 مليون قطعة.

وتمتاز تلك الملعقة بوجود بعض المعادن الهامة المستخدمة في عملية تصنيعها لعل من أبرزها الفضة بالإضافة إلى الحديد وهي التي تساعدها على عدم الصدأ حتى وإن تم إستخدامها لقرابة الخمسين عامًا بجانب أنها تمتاز أيضًا بالتصميم الأنيق المنشوق عليه سنبلة.

وعلى الرغم من مدى إنتشار تلك القطعة في غالبية المنازل المصرية لدى الأشخاص لكن بعض التجار عشاق المقتنيات القديمة يبحثون عن الكيفية التي يمكن بواسطتها الوصول لتلك الملاعق ما جعل البعض يردد أنها وصلت لنحو 150 ألف جنيه مصري قبل أن يكشف واحد من أكبر تجار المقتنيات القديمة أنها تبلغ 30 جنيه فقط وكل ما يشاع لا أساس له من الصحة.