احذر من تناولها  .. تنبيه شديد من بعض أنواع الجبن الضارة بالصحة

إن الطعمية والفول والبعض من أنواع الجبن المختلفة، إن معظم هذه الأطعمة يحرص العديد على التناول منها كل يوم، وبالرغم من أهمية هذه الأغذية على صحة الفرد، إلا أنه يوجد هناك وجبة تسبب الكثير من الأضرار الصحية الخطيرة، وقد قام خبراء في التغذية بإصدار تحذيرا من تناول هذه الأغذية.

 

وقد أوضح خبير روسي في التغذية الباحث أندريه بوبروفسكي، أن تعتبر الجبنة من أبرز وأكثر الوجبات التي يقبلوا عليها الكثير، فهي تعد غذاء مشبع في كافة الأوقات، ولكن لا يجب تناولها بصفة يومية، وذلك لأنها تسبب الإصابة بالتصلب في الشرايين وإرتفاع ضغط الدم، طبقا ل(سبوتنيك). 

 

تحذير من تناول الجبنة بشكل يومي 

 

وقد قام خبير التغذية أندريه بوبروفسكي بالتحذير من الإكثار في تناول الجبنة بصفة يومية، لأنها سبب في تكون حصوات الكلى، كما أنها تحتوي أيضا على الكثير من السعرات الحرارية، والكوليسترول الضار والدهون الضارة، ومعظم أنواع الجبن تتكون من نسب مرتفعة من الأملاح.

 

إن الجبنة تتكون من بروتينات مهمة لبناء جسم قوي وتعمل على تقوية المناعة وتتكون أيضا من أحماض أمينية تعمل على تيسيرعملية الهضم وهي تعد مصدر غني للكالسيوم والعديد من الفيتامينات مثل فيتامينات مجموعة B وبالأخص فيتامين B12، مما يعمل على الحماية من أمراض الإكتئاب ولكن ينصح بتناول الجبنة بإعتدال.

 

طبيبة تحذر من أخطر أنواع الجبن 

 

حذرت إستشاري التغذية العلاجية الدكتورة ليندا جاد الحق، من خلال حديثها لـ(الوطن)، من خطر تناول الجبنة، حيث أن أخطر أنواع الجبنة التي تتكون من زيت النخيل والزيوت المهدرجة ومكسبات الطعم والرائحة واللون.