اضمنها قبل الامتحانات النهائية.. طريقة احتساب درجات أعمال السنة لصفوف النقل

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا هامًا إلى جميع المديريات والإدارات التعليمية تضمن مجموعة من التعليمات والإجراءات الهامة لتحقيق أعلى درجات الانضباط المدرسي في العام الدراسي الجديد، وانطلقت الدراسة رسميًا في اليوم الأول من شهر أكتوبر من العام الجاري وسط استعدادات مكثفة من قبل وزارة التربية والتعليم للعام الجديد.

تطبيق القرارات الوزارية الخاصة بصفوف النقل

وشددت وزارة التعليم على ضرورة تطبيق لائحة الانضباط على الجميع وطلاب صفوف النقل ومنح أعمال السنة للطلاب، وكذلك تطبيق الأنشطة الرياضية والثقافية والمشروعات البحثية، وتضمن الخطاب أن يكون التوجيه الفني للمواد الدراسية من خلال توجيه عام المواد الدراسية بالمديرية وفقًا لجميع التخصصات بداية من موجه أول المادة بالإدارة التعليمية حتى موجه المادة المختص بالمدرسة.

وذكرت الوزارة أنه يجوز لكل من مديري المديريات في المحافظات إجراء تعديلات على النظام الدراسي طبقًا لكل ظروف محافظة، بشرط ألًا تؤثر التعديلات على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي وفلسفته.

اضمنها قبل الامتحانات النهائية.. طريقة احتساب درجات أعمال السنة لصفوف النقل
اضمنها قبل الامتحانات النهائية.. طريقة احتساب درجات أعمال السنة لصفوف النقل

نظام تقييم صفوف النقل

وذكر القرار الوزاري أن نظام التقييم لكل من صفوف النقل يكون من خلال 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد وكل منهم يستهدف أجزاء محددة من المقرر الدراسي، وينقسم الاختبارات إلى اختبار الأول ويستهدف أجزاء المقرر الذي يتم تدريسه في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، أما الاختبار الثاني أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، لكن الاختبار الثالث من خلال نهاية الفصل الدراسي وهذا الاختبار يعمل على قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله.

توزيع درجات الاختبارات الثلاثة

وعن طريقة توزيع درجات الاختبارات الثالثة يحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني ودرجة اختبار نهاية الفصل الدراسي.

وتكون توزيع الدرجات من خلال التالي 80% من درجة اختبار نهاية الفصل  إضافة إلى 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة  والحضور والانضباط + و5% على السلوك.